زيدان يضحي من أجل مجد بنزيما الشخصي

بنزيما.. بين مطرقة زيدان وسندان الرحيل

07
طباعة التعليقات

الدمامأحمد الجندي

بكل ما أوتي من قوة يدافع المدير الفني لريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، عن مواطنه كريم بنزيما، وعن دوره في الفريق، مؤكدا أن دوره لا يقتصر على تسجيل الأهداف فحسب.
وأبرز أنه يقدم أيضا المساعدة لزملائه ويصنع كثيرا من الأهداف، إلا أن هناك قطاعا آخر من الجماهير والمحللين لا يرون ذلك.
وأما عن الجدل المثار حول مهاجم ريال مدريد، ومدى فاعليته في القلعة البيضاء، فإليكم أهم سبعة أسباب للدفاع عنه ومثلهم أخرى لانتقاده.

أسباب للدفاع عن بنزيما:

يحظى اللاعب الفرنسي بثقة زيدان التامة، ولابد أن هذا الأمر له مبرر.
2 هو سابع أكبر هداف في تاريخ ريال مدريد برصيد 185 هدفا، علما بأن اللاعبين الذين يسبقونه في الترتيب، هم مهاجمون من العيار الثقيل ولهم مكانة الأساطير في قلعة سانتياجو برنابيو مثل هوجو سانشيز والمجري بوشكاش وكارلوس سانتيانا وألفريدو دي ستيفانو وراؤول جونزاليس والبرتغالي كريستيانو رونالدو.
لا يتفوق على بنزيما هذا الموسم من حيث صناعة الأهداف سوى إيسكو ألاركون والويلزي جاريث بيل، ويتفوقون عنه بمساعدتين فقط، حيث أهدى الفرنسي لزملائه 3 أهداف منذ بداية الموسم.
يعتبر بنزيما مهاجما فريدا من نوعه لديه القدرة على القيام بألعاب مدهشة واستثنائية مثلما فعل على ملعب فيسنتي كالديرون أمام أتلتيكو مدريد في الموسم الماضي بالتشامبيونز ليج، حين خلص الكرة من ثلاثة مدافعين في مساحة ضيقة للغاية تكاد تكون مستحيلة.
أصبح اللاعب الفرنسي شريكا ومكملا لكريستيانو منذ البداية وحتى الآن.
هو ثالث أكبر هداف للفريق هذا الموسم برصيد خمسة أهداف، معادلا لإيسكو، بينما يحتل المركز الأول كريستيانو رونالدو (15) يليه ماركو أسينسيو (7).
يعتبر بنزيما لاعب يصعب إيقافه، ويحتل المركز الخامس بين صفوف فريقه هذا الموسم من حيث عدد المراوغات التي قام بها (24)، معادلا رقم كريستيانو.
أما الأسباب التي تدعو لانتقاد رأس حربة ريال مدريد فجاءت على النحو التالي:
بلغت نسبة الفاعلية الهجومية لبنزيمة هذا الموسم 11.3% مقابل 14.2% لبيل و15.5% لأسينسيو، ولتسجيل خمسة أهداف منذ بداية الموسم احتاج لـ 44 تسديدة على المرمى.
هو ثاني أكبر مهدر للفرص المحققة في فريقه حيث أضاع 18 فرصة هذا الموسم، ولم يتفوق عليه سوى كريستيانو.
يحتل بنزيما المركز الثالث بين لاعبي الريال كصاحب أسوأ تمريرات في قائمة لم يتفوق عليه فيها سوى حارسي مرمى الملكي كيلور نافاس، وكيكو كاسيا.
بنزيما «منحوس»، إذ إنه قام بتسديد الكرة نحو القائم خمس مرات منذ بداية الموسم، ولم يتفوق عليه في سوء الحظ سوى كريستيانو برصيد ثماني تسديدات اصطدمت بالعارضة دون هز الشباك.
يحتل المركز الـ15 بين لاعبي الريال الأكثر تسببا في الأخطاء، علما بأنه يلعب في مركز هجومي بحت.
يقبع في المركز الـ19 في قائمة الريال للاعبين الذين يستعيدون الكرة من الخصم، حيث لم ينجح في ذلك سوى 26 مرة.
يعتبر بنزيما ثاني أكثر لاعب وجد في حالة تسلل بين صفوف الملكي (11 مرة)، ولا يتفوق عليه سوى كريستيانو برصيد 26.

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...