«كونتيننتال» العالمية تطرح أول مجموعة إطارات تم تطويرها خصّيصاً لمنطقة الشرق الأوسط

طباعة التعليقات
خوسيه لويس دي لا فوينتي، المدير التنفيذي لشركة ’كونتيننتال الشرق الأوسط

خوسيه لويس دي لا فوينتي، المدير التنفيذي لشركة ’كونتيننتال الشرق الأوسط

مجموعة الجيل 6 الجديدة تتمتّع بتصميم أكثر متانة لملائمة ظروف القيادة الإقليمية
التقنية الألمانية العريقة وراء تطوير ثلاث مجموعات متميّزة من المنتجات: ComfortContactTM 6، UltraContactTM 6 و MaxContactTM 6

أصبحت ’كونتيننتال (Continental)، العلامة التجارية الألمانية الرائدة للإطارات الراقية، أول مصنّع يقوم بتطوير مجموعة كاملة من الإطارات مخصّصة لأسواق الشرق الأوسط. وقد تم إطلاق عائلة منتجات Generation 6 (الجيل 6) الجديدة من ’كونتيننتال‘ في المنطقة رسمياً هذا الأسبوع، وهي توفر لأصحاب السيارات تشكيلة من الإطارات المتينة التي جرى تصميمها لتتلائم مع طبيعة الطرقات الفريدة السائدة في مختلف أنحاء المنطقة.

وتتكوّن عائلة Generation 6 من ثلاث مجموعات مختلفة للمنتجات هي ComfortContactTM 6 المخصّصة للسيارات الصغيرة والقيادة في المدينة، UltraContactTM 6 لسيارات السيدان الأكبر حجماً وMaxContactTM 6 لمركبات الأداء العالي. وسيبدأ بيع التشكيلة الجديدة في أسواق الشرق الأوسط بأوائل العام 2018، وهي تجمع التقنية الألمانية المتقدّمة والمهارات الشاملة في قطاع السيارات مع الخبرات المحلّية لأجل توفير مستويات لا تُضاهى من الراحة والمتانة، إضافة إلى قدرات تماسك وكبح من الدرجة الأولى، مما يضمن توفر واحدة من أكثر مجموعات الإطارات أماناً في الأسواق تماشياً مع هدف العلامة التجارية الساعي لتحقيق ’الرؤية صفر‘ (VisionZero) هو القضاء على الوفيات والإصابات والحوادث على الطرق.

يوفر التصميم عالي المتانة لعائلة منتجات Generation 6 الجديدة مستويات عالية من المقاومة للتلف جرّاء التعرّض للعوامل القاسية مثل الأجسام الصلبة، الحصى والحجارة، الأمر الذي يساعد في إطالة عمر الإطارات. وتتمتّع كافة المنتجات بأحدث التطوّرات التقنية لتوفير أعلى درجات التماسك والسيطرة والكبح، علاوة على توفير تجارب ركوب أكثر هدوءً وراحة.

استثمرت ’كونتيننتال‘ الكثير من الموارد لضمان استفادة أصحاب السيارات في المنطقة من المنافع الكبيرة الناتجة عن خبرات الشركة الواسعة والطويلة في هذا المجال. ومنذ افتتاحها لمكتبها الإقليمي للشرق الأوسط في العام 2014، أطلقت العلامة التجارية برنامجاً مفصّلاً من الأبحاث الخاصّة بالسوق. وتبع هذا مرحلة تطوير وإنتاج على مدى عامين نتج عنها ابتكار 60 قياساً مختلفاً للإطارات ضمن المجموعات الثلاث من المنتجات.

ومثل كافة إطارات ’كونتيننتال‘، تم إخضاع عائلة إطارات Generation 6 لعمليات اختبار مكثّفة وشاملة تضمّنت تجارب في منطقة الشرق الأوسط، السوق المستهدف بهذه الإطارات. إضافة لهذا، تم اختبار العائلة الجديدة من الإطارات في المنشأة المميكنة بالكامل لاختبار الإطارات والتابعة لشركة ’كونتيننتال‘ في مدينة هانوفر الألمانية، وهي تُعدّ الوحيدة من نوعها في العالم المملوكة من قِبَل مصنّعي الإطارات. ويعمل في المنشأة أكثر من 800 موظّف في قسم الأبحاث والتطوير وقسم التجارب التابعين للشركة ويتم تقييم ما يزيد عن 250,000 إطار كل سنة تحت مختلف الظروف، وتغطّي الشركة بذلك مسافة تتخطّى 160,000,000 كيلومتر من اختبارات التحمّل واختبارات السرعة العالية وتعمل على تقييم أكثر من 250,000 ألف مادّة.

تم إطلاق عائلة منتجات Generation 6 الجديدة هذا الأسبوع (13 ديسمبر2017) خلال فعالية خاصّة للقيادة أقيمت في ’دبي أوتودروم‘ وحضرها حوالي 110 مدعو من شركاء ’كونتيننتال‘ من بينهم المستوردين والوكلاء والموزّعين. وبهذه المناسبة، قال خوسيه لويس دي لا فوينتي، المدير التنفيذي لشركة ’كونتيننتال الشرق الأوسط‘: “يُعدّ الشرق الأوسط سوقاً رئيسياً لشركة ’كونتيننتال‘، وبالتالي تتلائم منتجاتنا تماماً مع ظروف المناخ والقيادة التي تسود في هذه المنطقة. لكننا أردنا أن نرتقي بما نقدّمه إلى مستويات أعلى ومنح العملاء خياراً أعلى جودة من الإطارات، لذلك كان تطوير مجموعة مخصّصة للمنطقة خطوة تالية طبيعية بالنسبة لنا.”

تُعتبَر ’كونتيننتال‘ من بين أول ثلاث شركات مورّدة للمنتجات ضمن قطاع السيارات في العالم، وهي تقوم بتطوير تقنيات وخدمات ريادية لأهداف التنقّلية المستدامة لصالح الناس وبضائعهم. وتوفر الشركة حلولاً آمنة وفعّالة وذكية ومقبولة السعر شاملة أنظمة الكبح، أنظمة ومكوّنات المحرّكات والشاسيهات، حلول الأنظمة المعلوماتية الترفيهية، إلكترونيات المركبات والإطارات. وكمصنّع عالمي رائد للإطارات، تمكّن قسم الإطارات في ’كونتيننتال‘ من توليد مبيعات بلغت 10.7 مليار يورو في العام 2016 ولديه أكثر من 24 مصنعاً وموقع تطوير حول العالم.

عائلة Generation 6 الجديدة من ’كونتيننتال‘

ComfortContactTM 6

تم تطوير مجموعة ComfortContactTM 6 لصالح أصحاب السيارات الصغيرة الذين يستخدمون مركباتهم في عمليات التنقّل اليومية ويتوقّعون الحصول على إطارات راقية تمكّن قطع مسافات طويلة وتوفر تجربة ركوب هادئة وآمنة. ويتمتّع الإطار الجديد بخصائص جودة استثنائية عندما يتعلّق الأمر بالتماسك في الظروف الجافّة وراحة الركوب. كما إنه يتميّز بمستويات ضجيج منخفضة ومقاومَة معزّزة لاحتكاك الدوران وبالتالي القدرة على قطع مسافات أطول.

وقد جرى تخفيض الأثر والضجيج الناتج عن الطريق من خلال ميّزتين جديدتين. الأولى تتمثّل عبر ’مقصورات الراحة المتناسقة‘ (Harmonic Comfort Chambers) الموجودة ضمن الجهة الداخلية لسطح الإطار لأجل تخفيف خشونة الصوت وتوجيه موجات الصوت بعيداً عن ركّاب السيارة، بينما تسهم عناصر أخدودية دائرية الشكل ذات تصميم خاص في الكسر الإضافي للموجات الصوتية لأجل تخفيض مستويات الضجيج. ويجتمع البوليمر في مركّب الإطار مع شبكة قوية ومتينة من الكبريت وتتضمّن منعّمات خاصّة تتكيّف بشكل أفضل مع خشونة سطح الطريق، ويتظافر كل هذا لتوفير تجربة ركوب أكثر راحة وقدرة على قطع مسافات أطول.

UltraContactTM 6 

يستهدف إطار UltraContactTM 6، المتمتّع بميّزة التوازن في القيادة اليومية وخصوصاً على الطرقات السريعة، أصحاب سيارات الصالون متوسّطة الحجم بدءً من ’نيسان ألتيما‘ (Nissan Altima) وصولاً إلى ’بي إم دبليو 5‘ (BMW 5) و’جاغوار إكس إف‘ (Jaguar XF)، الذين يبحثون عن مزيج مثالي بين راحة القيادة والسلامة والأداء. ويوفر هذا الإطار مسافات كبح قصيرة جداً في الظروف الجافة والرطبة مع مستويات عالية من التماسك في الكبح والانعطاف، وهو يُعدّ المزيج المثالي بين إمكانية قطع مسافات طويلة مع مستويات ضجيج منخفضة.

تساعد الزاوية المائلة في حافة سطح إطار UltraContact 6 علي تخفيض مستويات ثني السطح وتعزيز ملامسة الطريق أثناء الكبح. ويتميّز مركّب مزيج الماس (Diamond Blend Compound) المتطوّر بجمعه بين مركّب بوليمر قصير السلاسل خاص بالتماسك لإتاحة مستويات متقدّمة من الكبح والسيطرة، إضافة إلى مركّب بوليمر طويل السلاسل خاص بالمسافات لتخفيف التلف. ومن شأن طرح ميّزة كسر حدّة الضجيج Noise Breakers 2.0 التي تشكّل نسخة معزَّزة من مفهوم Noise Breaker الحالي، أن تسهم بقطع موجات الصوت ضمن أخاديد الإطار للتمتّع برحلة أكثر هدوءً.

MaxContactTM 6

قام خبراء ’كونتيننتال‘ عبر MaxContactTM 6 بتطوير إطار عالي الأداء لتلبية الطلب من السائقين المحترفين وأصحاب الخبرات الكبيرة الساعين للتمتّع بالقيادة المثيرة خلال عمليات التنقّل اليومية في سيارات مثل ’ فورد موستانغ‘ (Ford Mustang)، ’بي إم دبليو 5‘ (BMW 5) و’مرسيدس – بنز‘ (Mercedes-Benz) الفئة C والفئة E، بحيث يتوقّعون الحصول على إطار متمحور حول الأداء ويتفوّق من ناحية الكبح والسيطرة في الظروف الجافة والرطبة مع مستويات تماسك قوية واستجابة مباشرة للطريق.

وتتلاءم متطلّبات التماسك العالي والاستثنائي مع مركّب التماسك المتكيّف (Adaptive Grip Compound) الذي جرى تطويره بشكل خاص ويشتمل على مركّبات بوليمر لاصقة خاصّة ضمن مركّب الإطار نفسه، بينما تسهم ستة عناصر عملية في السطح متعدّد الوظائف (Multifunctional Tread) في تعزيز مسافة الكبح إضافة للتماسك والسيطرة. أما المادة الطبقية فائقة القوّة (Xtreme-Force) والمتكيّفة ذات التصميم الجديد فهي مصنوعة من البوليستر ومحاكة ضمن بنية نسيجية صلبة تقلّل مستويات الالتواء خلال الانعطافات القاسية وعند السرعات العالية لتوفير أعلى درجات التحكّم مع تماسك أفضل، بينما تحافظ على مرونتها لتوفير تجربة ركوب مريحة عند السير بسرعات منخفضة.

  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...