دشنت حسابها على «تويتر» .. هيئة العلا ملمح لاستثمار امكانات المملكة في مجال صناعة السياحة

صلاح يقود هجوم الريال في الميركاتو

محمد صلاح

طباعة التعليقات

الدمام – أحمد الجندي

عنوانت صحيفة الأسبانية أمس الثلاثاء إن اللاعب الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي من أبرز الأسماء المرشحة للانضمام للملكي بعد تألقه اللافت مع الريدز هذا الموسم.
وأشارت الصحيفة إلى أن الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر، كشف مؤخرًا أن العملاق المدريدي، يريد اللاعب الذي سجل 20 هدفًا حتى الآن هذا الموسم. ويعاني ريال مدريد منذ بداية الموسم الحالي، خاصة في الدوري الإسباني الذي خسر فيه مؤخرا أمام غريمه برشلونة بثلاثية نظيفة، ليصبح التتويج بلقب الليجا هذا الموسم مهمة معقدة للغاية لفريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.
وبجانب صلاح يعتبر الأرجنتيني ماورو إيكاردي نجم إنتر ميلان الإيطالي، ومتصدر هدافي الكالشيو في الوقت الراهن، ضمن أبرز الأسماء المرشحة لدعم هجوم الفريق الأبيض الذي يعاني بعد رحيل ألفارو موراتا وماريانو دياز الصيف الماضي.
مع اقتراب عام 2017 من نهايته تُعلن معظم الصحف العالمية والقنوات عن اختياراتها لأفضل 100 لاعب حول العالم بالتزامن مع إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا ومجلة فرانس فوتبول لجائزة الكرة الذهبية. و أعلنوا قائمتهم لأفضل 100 لاعب حول العالم وجاء المصري محمد صلاح لاعب ليفربول اللاعب العربي الوحيد بالقائمة.
واحتل صلاح المركز الـ 22 التي قفز فيها 43 مركزًا بعدما كان في المركز الـ 65 في عام 2016.
ومدحت الصحيفة صلاح كثيرًا في عام 2017 الذي شهد قيادته لمنتخب مصر إلى الوصول لكأس العالم في روسيا 2018 في التصفيات التي يتصدر ترتيب هدافي مصر فيها. كما قدم صلاح موسمًا متميز سواء مع فريقه روما أو فريقه الحالي ليفربول الذي سجل معه حتى الآن 21 هدفًا. وتصدر القائمة الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة تلاه البرتغالي كريستيانو رونالد ولاعب ريال مدريد ثم البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان. وتقدم على صلاح بمركز الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند الذي ينافس صلاح على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا وبينما حل منافسهم الثالث وزميل صلاح في ليفربول السنغالي ساديو ماني في المركز 36.
واختارت تلك القائمة بناء على استفتاء أجرته شارك به العديد من اللاعبين السابقين منهم «رونالدو، هرنان كريسبو وخابيير زانييتي» ومدربين وصحافيين اختاروا بين 500 لاعب ومنح كل لاعب مجموعة من النقاط للوصول لتلك القائمة.