حققت أعلى معدّل حمولة في تاريخها .. وارتفاع قياسي في اعداد المسافرين

الخطـوط الجـوية التركية تحــقق أداءً قوياً تجاوز التوقعات في عام 2017

3
طباعة التعليقات

الدمام – وليد بوعلي

أنهت الخطوط الجوية التركية العام الماضي 2017 ، بنجاح وصفته بالكبير للغاية ، وبالمقارنة مع العام الذي سبقه 2016، فقد ازداد عدد المسافرين على متن رحلاتها بنسبة 9.3% ليصل إلى 68.6 مليون مسافر ، أيضاً بالمقارنة مع العام الذي سبقه ، فقد ازداد معدّل الحمولة ليصل إلى 79.1% بزيادة قدرها 4.7 نقطة ، كما حققت الناقلة الجوية الوطنية التركية أعلى معدّل حمولة في تاريخها في ديسمبر الماضي لتصل إلى 79.5%. وكان إلكر آيجي، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية ورئيس اللجنة التنفيذية ، قد أشار في يناير من عام 2017 إلى أن الناقلة الجوية العالمية ستحقق أداءً قوياً في نهاية عام 2017، ويشير إلى ذلك بالقول: “لقد حققت الخطوط الجوية التركية أداءً أفضل بكثير من عام 2016، حيث وضعنا خططنا وفقا لذلك ، إننا نقوم بتحليل الظروف في بلدنا والمنطقة وقطاع الطيران والتطورات والاتجاهات في قطاع الطيران والسياحة ، وأضاف آيجي بقوله حينها ، إن استكمالنا عام 2017 بأداء قوي سيسهم بدور في زيادة قوتنا وتعزيز قيمة علامتنا التجارية وحصتنا في السوق مرة أخرى.”
2017 عام الانجازات
• تحسن معدّل الحمولة الإجمالي بواقع 5،1 نقطة ليصل إلى 79،7٪ مع ارتفاع بنسبة 8،9٪ في عدد الكيلومترات المقطوعة (ASK) ، في حين ارتفع معدّل الحمولة الدولي بمقدار 5 نقاط ليصل إلى 79.2%. في حين،حققت الرحلات الداخلية والدولية إلى أعلى معدّل حمولة في تاريخ الخطوط الجوية التركية.
• حققت الخطوط الجوية نمو ثنائي الرقم في الطلب لكل كيلومتر الذي بدأ في شهر يوليو، حيث حافظ على نمو في الطلب بنسبة 16.3٪.
• ارتفع العدد الإجمالي للمسافرين التي تم نقلهم على متن الخطوط الجوية التركية بنسبة 21.4% ليصل إلى 5.5 مليون مسافر. وبالمقارنة مع ديسمبر 2015، ازداد عدد المسافرين والطلب بنسبة 17%.
• باستثناء المسافرين الذين تم نقلهم من خطوط دولية إلى خطوط دولية أخرى (ركاب العبور)، ارتفع عدد المسافرين الدوليين بنسبة 39٪.
• ارتفع حجم الشحن/البريد في شهر ديسمبر بنسبة 18.4٪ مقارنة بشهر ديسمبر 2016. أما بالنسبة للمساهمين الرئيسيين في نمو الشحن والبريد فكانت كل من منطقة الشرق الأوسط بزيادة قدرها 28.7٪ وأوروبا بنسبة 24٪.
• ارتفع معدل الحمولة في ديسمبر في كافة المناطق. وشهدت منطقة الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وأفريقيا نمواً ملحوظاً مقارنة بالمناطق الأخرى حيث سجلت 7،1 نقطة و6،8 نقطة و5،6 نقطة على التوالي.
تقييم النتائج بين يناير وديسمبر
• خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر2017، ازداد الطلب والعدد الإجمالي للمسافرين بنسبة 7.9% و9.3% على التوالي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وقد وصل العدد الإجمالي إلى 68.6 مليون مسافر.
• في الفترة من يناير إلى ديسمبر، طرأ تحسن على إجمالي معدل الحمولة ليصل إلى 4.7 نقطة بنسبة 79.1%، في حين ازداد معدل الحمولة الدولي بواقع 5 نقاط ليصل إلى 78.4%.
العاب مبتكرة ) لإسعاد الاطفال على متن الرحلات )
واصلت الخطوط الجوية التركية، من خلال شبكتها الأكبر والأشمل في العالم ، من حيث البلدان التي تغطيها والوجهات الدولية ، إيجاد سبل لتعزيز تجربة السفر لعملائها في سياق سياساتها البيئية الحائزة على جائزة ، واعتبارا من الشهر الجاري ، سوف تقوم بتجديد كامل لمجموعتها من ألعاب الأطفال المصنوعة من مواد طبيعية ، وهذا يتماشى مع إقرار الناقلة الجوية بالآثار الضارة المحتملة للبلاستيك على كل من الأطفال والبيئة، وتلتزم الخطوط الجوية التركية بالتأكد من أن كل جانب من جوانب عملها يتماشى مع هدفها المتمثل في التنمية المستدامة والعمليات الصديقة للبيئة ، وتعتبر الألعاب الجديدة، المصممة خصيصا للخطوط الجوية التركية وللمسافرين ممن تتراوح أعمارهم بين 3 و12 سنوات من بين وسائل الترفيه الإضافية أثناء الطيران ، وإلى جانب ما توفره من تسلية وترفيه للأطفال، فإن هذه الألعاب تشكل فرصة بالنسبة لهم للتعرف على مفهوم الأنواع المهددة بالانقراض ، ومن خلال هذه المجموعة من الألعاب، تأمل الخطوط الجوية التركية بالاشتراك مع فرع الصندوق العالمي للحياة البرية في تركيا في غرس مفهوم حماية الحيوانات بين أطفالنا، أولئك الذين سيرثون العالم وسيكونون مسؤولين عن الحفاظ عليه ، وقد تم صنع الدمى المحشوة من القطن وقطع الخشب وفقاً لقواعد السلامة التي وضعها مجلس الإشراف على الغابات ، من خلال تطوير منتجات وحلول تعبئة وتغليف صديقة للبيئة، ستواصل الخطوط الجوية التركية جهودها بتعزيز الابتكار. ومن أجل ذلك، تعمل الناقلة العالمية مع قطاع صناعة الألعاب لتطوير المواد التي تعزز الاستدامة وتحسن الصحة، وفي الوقت نفسه زيادة الوعي بالحياة البرية لضيوفها من الأطفال.
قصة نجاح طموحة
تأسست الخطوط الجوية التركية عام 1933 بأسطول مؤلف من 5 طائرات فقط ، وشهدت عمليات الشركة التي تحمل عضوية “ستار ألاينس”، توسعاً كبيراً لتصبح اليوم شركة طيران عالمية من فئة أربع نجوم بأسطول يضم 331 طائرة ركاب وشحن، وتسير رحلاتها إلى 300 وجهة حول العالم، بما فيها 251 وجهة دولية 49 وجهة محلية ، وبحسب استطلاع رأي “سكاي تراكس” لعام 2017، تم اختيار الخطوط الجوية التركية “أفضل شركة طيران في أوروبا” للعام السادس على التوالي في الفترة من عام 2011 إلى 2017، و”أفضل شركة طيران في جنوب أوروبا” للعام السادس على التوالي. كما حصلت الخطوط الجوية التركية، التي فازت بجائزة “أفضل خدمة طعام على متن الدرجة السياحية” في العالم في عام 2010 وجائزة “أفضل خدمة طعام على متن درجة رجال الأعمال” في العالم أعوام 2013، 2014، 2016 و2017. كما حازت على جائزتي “أفضل خدمة طعام على متن درجة رجال الأعمال” عامي 2015 و2017 و”أفضل خدمة طعام في صالة سفر درجة رجال الأعمال” في العالم للعام الثالث على التوالي، وفقاً للنتائج التي خلص إليها استطلاع “سكاي تراكس”. .
شبكة طيران تربط محطات العالم
تعد الخطوط الجوية التركية عضواً في تحالف «ستار ألاينس» الذي تأسس في العام 1997، كأول تحالف عالمي للطيران بالفعل يوفر شبكة تربط جميع أنحاء العالم ويوفر خدمة سلسلة للمسافرين الدوليين ، وقد حصل التحالف على العديد من الجوائز التي تعكس الصدى الذي لاقته شبكته في السوق، بما يتضمن جائزة الريادة في سوق النقل الجوي العالمية وجائزة أفضل تحالف لشركات الطيران من مجلة “بزنس ترافلر” و”سكاي تراكس” ، وتضم شبكة التحالف كل من “أدريا إيرويز” و”إيجيان إيرلاينز” و”الخطوط الجوية الكندية” و”الخطوط الجوية الصينية” و”الخطوط الجوية النيوزلندية” و”إيه إن إيه” و”آسيانا إيرلاينز” و”الخطوط الجوية النمساوية” و”إيفيانكا” و”إيفاينكا برازيل” و”بروكسل إيرلاينز” و”كوبا إيرلاينز” و”الخطوط الجوية الكرواتية” و”مصر للطيران” و”الخطوط الجوية الأثيوبية” و”الخطوط الجوية البولندية إل أو تي” و”لوفتهانزا” و”الخطوط الجوية الاسكندنافية” و”الخطوط الجوية السنغافورية” و”الخطوط الجوية الجنوب أفريقية” و”سبانير” وسويس” و”تي إيه إم إيرلاينز” و”تي إيه بيه برتغال” و”الخطوط الجوية التركية” و”الخطوط الجوية التايلاندية” و”يونايتد إيرويز”. ويقدم التحالف للعملاء أكثر من 18,450 رحلة يومياً إلى 1300 مطاراً في 190 دولة حول العالم. كما يتم توفير رحلات أخرى متصلة من قبل تحالف “ستار ألاينس” شريك الخطوط التركية، التحالف التحالف شريك، وخطوط جونياو الجوية.

01

  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...