تحتل موقعاً استراتيجياً و90 سجادة

8 صقور و3 مواقد في استقبال زوار خيمة الضيافة في سفاري بقيق

طباعة التعليقات

الدمام – محمد خياط

تحتل الخيمة الرئيسية، أو خيمة الضيافة في مهرجان سفاري بقيق في نسخته الثانية، مكانا استراتيجيا داخل موقع المهرجان، المقام حاليا على طريق بقيق ــ صلاصل بجوار جسر صلاصل.
وحرصت اللجنة المنظمة عند اختيارها لموقع خيمة الضيافة، على أن تكون مترامية الأطراف، وتتوسط الفعاليات ، حيث يستطيع مرتادي الخيمة رؤية الفعاليات أمامهم بكل وضوح، وهم يحتسون القهوة العربية، والشاي والتمر، ويشعرون ببعض الدفء، بفعل المواقد المشتعلة لصنع المشروبات الساخنة.
ويصل طول خيمة الضيافة إلى 100 متر، وعرض 20 متراً، وتستوعب نحو 500 زائر في وقت واحد، وتم تجهيز الخيمة وفرشها بنحو 90 سجادة حمراء، وفي مدخل الخيمة وضعت ثمانية صقور، وهو ما أضفى عليها جواً من تراث الصحراء القديم، الذي كان يتميز بانتشار الصقور بين القبائل العربية، واستخدامها في الصيد.
ويمكّن موقع الخيمة، وطولها، من أن تطل مباشرة على البوابة الرئيسية للمهرجان، فضلا عن الساحة الرئيسية التي تحتضن فعاليات الهجن ومحاربي الصحراء، كما تطل على معرض السيارات الكلاسيكية القديمة، فضلا عن خيمة أرامكو السعودية، وما تحتويه من فعاليات متنوعة.
ويجد زوار المهرجان، المتجهين لخيمة الضيافة، كل الترحاب من القائمين عليها، الذين يستقبلونهم بابتسامات عريضة، وهم يصطحبونه إلى أماكن جلوسهم، قبل أن يقدمون له القهوة العربية أو الشاي، على حسب رغبتهم، ويستطيع الزائر أن يسأل ويستفسر عن فعاليات المهرجان داخل الخيمة، ويجد من يجيبه عن كل أسئلته بصدر رحب.
وأوضح مدير المهرجان فيصل العتيبي إن الخيمة الرئيسية أو خيمة الضيافة تشهد العديد من الأنشطة والفعاليات التراثية والثقافية، التي يفضلها زوار المهرجان ، مبيناً بأنه يقام في الخيمة العرضة النجدية، وألوان ثقافية متنوعة من مختلف مناطق المملكة، ولها علاقة بتراث الصحراء، بجانب الفعاليات الشعبية من مختلف مناطق المملكة، وإقامة الأمسيات الشعرية.

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...