بجائزة الأمير سعود بن عبدالمحسن .. أمير حائل يتوج الدوسري بطلا لرالي حائل نيسان 2018

طباعة التعليقات

01

 حائل – خالد الحامد

18

توج صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل ، رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة ، رئيس اللجنة العليا لرالي حائل» نيسان « الدولي 2018 في نسخته الثالثة عشر ، الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى في فئات السيارات والدراجات النارية في منتزه المغواة للاحتفالات , وذلك بحضور صاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة ورئيس اللجنة التنفيذية للرالي ، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد سلطان الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ، وصاحب السمو الملكي الأمير ناصر بن نواف بن ناصر وصاحب السمو الملكي الأمير سعد بن عبدالعزيز بن سعد وعددا من الشخصيات الاعتبارية والإعلاميين من داخل المنطقة وخارجها .
وقدم أمير حائل جائزة رالي حائل 2018 وهي «سيارة سفاري « نيسان « مقدمه من شركة نيسان تحمل اسم جائزة المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين الامير سعود بن عبدالمحسن ، لبطل رالي حائل السائق عيسى الدوسري وملاّحه الإماراتي علي عبيد واللذان حقق المركز الاول في فئة T1 على متن سيارتهم نيسان نافارا ، وجاء المتسابق سامي الشمري وملاحه عبدالله الشمري في المركز الثاني على متن سيارة نيسان في فئة T1، وحل أحمد الشهيل في الترتيب الثالث برفقة ملاحه رشيد الشمري على متن سيارة نيسان في فئة T1
كما سلم الأمير عبدالعزيز بن سعد المتسابق أحمد الشقاوي وملاحه الروسي أليكسي كوزميتش تويوتا T2 جائزة المركز الأول في رالي حائل لفئة T2 وهي سيارة نيفارا نيسان ، وكذلك جوائز أخرى مقدمة للمتسابق منيف السلماني وملاحه العماني أحمد الحجري T2 اللذان حلا في المركز الثاني على متن سيارة نيسان ، والمتسابق يوسف السويدي وملاحه زياد الحربي على متن سيارتهما نيسان في فئة T2 اللذان حلا ثالثا .
كما تم تكريم الفائزين في فئة T3 حيث جاء في المركز الاول طلال الذكير وثانيا صالح السيف وثالثا عبدالله العفالق ، وتكريم الفائزين بسباق الدراجات النارية ( (quadعبدالمجيد الخليفي الذي حل اولا ، وجاء ثانيا رياض الشمري ، وثالثا سلطان البلوشي .
وقدمت الشركة الراعية نيسان عرضا مرئيا عن رالي حائل ، قبل أن يتم تكريم جميع الرعاة للرالي
وبارك صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن سعد امير منطقة حائل للعاملين في رالي حائل وللمتسابقين نجاح رالي حائل بنسخته 13 مؤكدا امير حائل على توجه الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل على اعادة منظومة الرالي في السنوات القادمة والاتفاق مع الاتحاد الدولي للسيارات للتنسيق بما يخدم مصلحة الرالي ، وكذلك الفعاليات المصاحبة في منظومة جديدة سينعكس أثرها اقتصاديا على المنطقة مبينا سموه أننا تلقينا وعودا من الحكومة الرشيدة بدعم هذا الرالي ولهم منا جزيل الشكر ، وأضاف امير حائل أننا نعد حائل وأبنائها بان يكون للرالي بصمة نوعية السنوات المقبلة .
وأبان أمير حائل أنني أقدم من داخلي عدة باقات من الزهور اولها للقيادة الحكيمة التي لم تذخر اي جهد وقدمت مصلحة الوطن والمواطن بشتى السبل ، والباقة الثانية أقدمها للأمير سعود بن محسن المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين الذي كان له البصمة الاولى في رالي حائل ، والثالثة اقدمها لحائل لأبنائها ولترابها ولمجملها التي كانت تلعب الدور الرئيسي في نجاح هذه الفعالية الرياضية الاقتصادية ، فشكرا لحائل وأبنائها ، وأضاف أن الباقة الرابعة اقدمها لرجال الامن ولكل العاملين في جميع القطاعات دون استثناء فلهم الحب والتقدير والباقة الأخيرة اقدمها لشركائنا في النجاح وجميع من شارك وكان له دور فعال في انجاح الرالي وكل هذه الباقات تنعطف في حديقة الوطن.
وأشاد مدير عام التسويق والعلاقات العامة في شركة نيسان الاستاذ عبد الإله وزني بالجهود الكبيرة التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة ، ورئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي حائل نيسان الدولي 2018 في سبيل انجاح الرالي في نسخته 13 مقدما شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين وصاحب فكرة هذا الحدث الرياضي الكبير ، الذي جعل حائل وجهةً سياحيةً بارزة في المملكة.
كما قدم مدير العلاقات العامة في شركة نيسان الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات الناريّة شكره على ما يبذلونه من جهود كبيرة لإنجاح هذا الرالي .
وقال انه شرف لنا لأن نكون جزءًا من أهم حدثٍ رياضيٍّ وترفيهي واجتماعي يقام في شمال المملكة العربية السعودية ، وهو « رالي حائل نيسان الدولي في نسخته الـ 13» وأن يقترن اسم شركتنا به ، موضحا لقد اصبح هذا الحدث مثالًا يُحتذى فيما يخُص الشراكة والتعاون في تنظيم فعاليات رياضة السيارات في المملكة. مشيرا أن هذا الحدث هو العام الخامس على التوالي لرعايتنا رالي حائل نيسان الدولي ولم يكن لكل هذا أن يحدث لولا الدعم المتواصل للرالي من الجهات والمؤسسات الرسمية ، لافتا يسرّنا أن تكون شركتنا جزءاً لا يتجزأ من هذا النسيج الحائلي المتميز لدفع رالي حائل نيسان الدولي على طريق النمو والازدهار.
وأضاف ها هو رالي حائل قد تطور على مرّ السنين ليصبح مثالًا يحتذى في مجال الممارسة الآمنة لرياضة تعتبر المغامرة إحدى سماتها وفي تنظيم الأنشطة الرياضية في المملكة ، فضلًا عن المساهمة في تعزيز ثقافة القيادة الآمنة والسليمة والمسئولة بين الجماهير ، وأضاف انه من الأمور التي تُثلج الصدر في نسخة هذا العام من الحدث ، والتي تعبر عن مدى ما وصل إليه مستوى السائقين السعوديين من ثقة وخبرة مهنية ، قيادةُ بعضهم لأحدث طرازات سيارات نيسان ، على غرار نافارا التي حقق على متنها عيسى الدوسري المركز الأول ضمن الترتيب العام ، وطراز باترول «بطل كل الدروب» التي أمّنت للسائق مُنيف السلماني إحراز المركز السادس ضمن الترتيب العام والثاني ضمن ترتيب سيارات الـ تي 2 .
وقدّم سائق نيسان السعودي عيسى الدوسري أداءً لا يُشقّ له غبار خلال مراحل رالي حائل نيسان الدولي 2018 ليقتنص الفوز في واحدٍ من أبرز الأحداث المتعلقة برياضة السيارات في المملكة العربية السعودية.
وحافظ الدوسري على صدارته لفئة سيارات الـ تي 1 المشاركة في رالي حائل نيسان الدولي بعد تصدّره للمرحلة الأولى ليعود ويتراجع إلى المركز الثاني بعد نهاية أولى المراحل الحقيقة الأولى للحدث، ليعود بعدها ويستردها بعد نهاية المرحلة الثانية التي أعتبرت الأطول في تاريخ الحدث والتي بلغ طولها 354 كيلومتراً، والتي لم يتخلَ عنها على الرغم من مواجهته لمشاكل في تحديد الوجهة بدقة خلال المرحلة الأخيرة ليوم الخميس والتي بلغ طولها 168.57 كيلومتراً.
وعلى الرغم من تأخّره وخسارته لبعض الوقت إلا أنه نجح مع ملاّحه الإماراتي علي عبيد من إيصال سيارته نيسان نافارا إلى خط النهاية بفارق 8 دقائق و42 ثانية عن أقرب ملاحقيه محققاً الفوز في النسخة الـ 13 من الرالي الأكثر شهرة وتنظيماً في المملكة.
وحلّ في المركز الثاني سائق نيسان سامي الشمّري بتسجيله لزمن إجمالي بلغ 9 ساعات و35:44 دقيقة على متن نيسان باترول بطل كل الدروب.
وقال الدوسري: «أنا سعيد للغاية، هذه هي النتيجة التي كنت أبحث عنها منذ إعلان مشاركتي في هذا الرالي، هذه بداية لنتائج أكبر بإذن الله».
وأضاف: «أريد أن أشكر فريقي، إي دي للسباقات، وملاحي علي عبيد وجميع من ساهم في صعودي إلى العتبة الأولى من منصة التتويج».
واكتملت فرحة نيسان باستحواذها بالكامل على منصة التتويج بحلول أحمد الشهيل في المركز الثالث مع ملاحه رشيد الشمّري بعد تسجيلهما لثاني أسرع زمن خلال المرحلة الأخيرة من اليوم. المركز الرابع ذهب إلى متعب القنون حيث تفوّق على أحمد الشقاوي، ولكن الأخير خرج من الرالي بطلاً عن فئة سيارات الـ»تي2»، بتقدمه على منافسه منيف السلماني المشارك على متن نيسان باترول «بطل الدروب».
ونجح طلال الذكير في تحقيق الفوز عبر باغي «كان-آم» عن فئة «تي3» بعد الدفاع عن مركزه من محاولات صالح السيف، وتمكّن الأخير من الفوز بالمرحلة الأخيرة ولكن الذكير حقق الفوز ضمن فئته بفارق 4:44 دقائق.
وفاز عبد المجيد الخليفي في فئة الدراجات رباعية العجلات «كواد» للعام الخامس على التوالي والأول ضمن الترتيب العام، فيما كان الفوز ضمن فئة الدراجات النارية عجلتين من نصيب سلطان البلوشي.
وشهدت مرحلة أمس التي بدأت من محافظة الغزالة جنوب حائل، أحداثًا مثيرة، بعد أن تصدر عدد من السائقين المرحلة قبل أن ينفرد بها الشهيل في النصف الأخير منها.
حيث تصدر السلماني على فترات، بالإضافة إلى رضا الشمري الذي كان مفاجأة المرحلة قبل أن يتعرض لمشاكل في تحديد الوجهة مع السائق متعل القنوان وملاحه عبدالله القنون.
واضطر بطل العالم للراليات الصحراوية لفئة «تي2» ياسر بن سعيدان وملاحه الاماراتي عارف يوسف إلى الانسحاب قبل مرور النصف الأول من المرحلة، حيث عصفت الأعطال الفنية به ليضطر إلى الانسحاب.
كما تعرّض السائق أحمد الشمري وملاحه محمد الشمري المشاركان على متن نيسان إلى حادث بسيط بعد اعتراض سيارة أمامهم، إلا أنهما إلى خط النهاية وحققا المركز الـ14 في الترتيب العام للرالي.
وقدم سائق فريق الحرس الملكي والمشارك على متن «هامر» صالح العبدالعالي وملاحه محمد النعيم أداءً قويًا، بعد اتمامهما المرحلة بسرعة عالية كانت الأسرع لولا توقفهما لمدة عشر دقائق بسبب بعض الأعطال الفنية، ليحققا المركز الثالث في المرحلة الأخيرة.