140 وظيفة نسائية عسكرية برتبة «جندي» بالجوازات

03
طباعة ١ تعليق

الدمام – الشرق

صرح مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى، أن وزارة الداخلية، ممثلة بالمديرية العامة للجوازات، تستعد لتوظيف 140 سيدة برتبة عسكرية، تبدأ بـ «جندي». وقال إن هذا العدد قابل للزيادة، وإنه يتم بناء على توجيهات وزير الداخلية.
وطرحت «المديرية» عدداً من الوظائف الشاغرة لرتبة (جندي/ جوازات)، التي ترغب في شغلها بعدد من خريجات الثانوية العامة، أو ما يعادلها من الفتيات السعوديات، للعمل في جوازات المطارات، والمنافذ البرية. ومن المقرر استقبال طلبات القبول والتسجيل على تلك الوظائف، من يوم 4وحتى يوم 8/ 5/ 1439هـ،، عبر الرابط: https://academy.gdp.gov.sa/REG_FM/Default.aspx
واشترطت «المديرية» على المتقدمات أن يكن سعوديات الأصل والمنشأ، وتستثنى من شرط المنشأ مَن تكون قد نشأت مع والدها، أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، وعلى ألا يقل العمر عن 25 عاماً، ولا يزيد على 35 عاماً، وقت التقديم لشغل الوظيفة، وحسب بطاقة الهوية الوطنية. وتشمل الشروط أن تكون بطاقة الهوية الوطنية سارية الصلاحية، وواضحة الصورة والبيانات عند تقديمها، وأن تكون المتقدمة حسنة السيرة والسلوك، ولم يسبق أن حُكم عليها بجريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا تكون موظفة بأي جهة حكومية أو سبق لها العمل على نظام الخدمة العسكرية، وألا تكون متزوجة من غير سعودي، وألا يقل طولها عن 155 سم، وأن يكون الوزن متناسباً مع الطول، وأن تكون لائقة طبيا، وأن تجتاز اختبار المقابلة الشخصية.
العمل والتدريب بأي منطقة ولو خارج المدينة
وتضمنت شروط المديرية التزام المتقدمة بالمدة المقررة نظاماً للعمل، في أي منطقة أو محافظة أو منفذ بالمملكة، مهما كانت الظروف وفقاً لمصلحة العمل، وعدم السماح للغير بعد تعيينها، بالتقدم، لنقلها مهما كانت المبررات، وأن تحصر مطالباتها فيما يخص الوظيفة من خلال جهة عملها، ومن قِبَلها شخصياً وفق الأنظمة والتعليمات. وحذرت «مديرية الجوازات» من أنه سيتم استبعاد أي متقدمة، في حال عدم صحة المعلومات التي أدخلتها في سجل القبول عبر الموقع الإلكتروني.. لافتةً إلى أن عملية «التسجيل» لا تعني قبول الطلب بصفة نهائية، وهذا كله إلى جانب قبول التدريب، ولو خارج المدينة التي تعمل بها، والتعيين على رتبة «جندي» للعمل في قطاع الجوازات.

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...