الأخضر يبدأ تدريباته استعدادا لكأس العالم

طباعة التعليقات

بدأ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمس أول تدريباته في معسكره الإعدادي، المقام بالرياض، استعدادا للمشاركة في بطولة كأس العالم التي ستقام بروسيا خلال الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو.
وأجرى المنتخب السعودي حصته التدريبية الأولى على ملعب الأمير فيصل بن فهد، حيث بدأت بالجري حول الملعب ثم أدى اللاعبون تدريبات الإحماء، بالإضافة إلى تدريب السرعات في مسافات متنوعة ، واختتم الأرجنتيني خوان بيتزي، مدرب المنتخب الوطني، الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.
ولم يشارك محمد السهلاوي، في المران لشعوره بالآلام في العضلة الخلفية للفخذ، التي تعرض لها خلال لقاء فريقه أمام النهضة ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين .

الأخضر يبدأ تدريباته استعدادا لكأس العالم

05

حائل – خالد الحامد

بدأ لاعبو المنتخب السعودي معسكرهم ، المقرر إقامته بالعاصمة الرياض في مستهل برنامج تحضيرات المنتخب، لخوض مونديال روسيا 2018 الصيف المقبل.
ويستمر المعسكر حتى يوم 27 يناير/كانون الثاني الجاري، بمشاركة 25 لاعبًا، وسيخضع اللاعبون لفحص طبي قبل الانخراط في التدريبات الميدانية تحت إشراف الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي.
وضمت القائمة كلٌ من، ياسر المسيليم، وليد عبد الله، عبدالله المعيوف، محمد العويس (لحراسة المرمى)، أسامة هوساوي، عمر هوساوي، معتز هوساوي، محمد آل فتيل، حسن معاذ، منصور الحربي، عبدالله الزوري، ياسر الشهراني (لخط الدفاع)، سلمان الفرج، عبدالعزيز الجبرين، عبدالمجيد الرويلي، عبدالله عطيف، محمد كنو، يحيى الشهري، حسين المقهوي، سالم الدوسري، سلمان المؤشر، عبدالفتاح عسيري، فهد المولد( لخط الوسط)، محمد السهلاوي، مجاهد المنيع (لخط الهجوم).

وقد أعلن المدرب الأرجنتيني بيتزي الذي تعاقد مع الاتحاد السعودي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تفاصيل مراحل إعداد الأخضر حتى موعد سفره إلى روسيا لخوض العرس العالمي في المجموعة الأولى إلى جانب روسيا، مصر وأوروجواي

ويشمل برنامج الإعداد خمس مراحل، فبعد أن تنتهي الأولى الداخلية، يعود المنتخب السعودي في نفس الفترة من الشهر المقبل 21-27 فبراير/شباط، لإقامة المرحلة الثانية والتي تشمل تدريبات محلية قبل التوجه إلى مدينة البصرة من أجل خوض مواجهة ودية أمام منتخب العراق.
وتقام المرحلة الثالثة خلال فترة التوقف الدولي ما بين 15-27 مارس/آذار، حيث سيقام معسكرٌ خارجي في إسبانيا يلتقي خلاله مع أوكرانيا يوم 23، قبل أن يتوجه إلى بلجيكا لخوض لقاء ودي مرتقب أمام أصحاب الأرض يوم 27 من الشهر ذاته.
ويواصل المنتخب السعودي مبارياته الودية خلال المرحلة الرابعة التي تقام أواخر أبريل/نيسان حتى 15 مايو/أيار، حيث ينتظر أن يخوض معسكرًا خارجيًا يتخلله مباراتين، لم يحدد الطرف الآخر فيهما بعد.
أما المرحلة الخامسة والأخيرة فقد حدد فيها ثلاثة لقاءات ودية تقام في أوروبا، ستكون مع منتخب إيطاليا يوم 28 مايو/أيار المقبل، ومع بيرو يوم 3 يونيو/حزيران المقبل، على أن يحل ضيفًا على المنتخب الألماني يوم 8 يونيو/حزيران.

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...