بمستشفى د.سليمان الحبيب بالريان

اكتمال الاستعدادت لإنطلاق المنتدى العالمي لأمراض الأنف

03
طباعة التعليقات

ينطلق اليوم السبت ” المنتدى العالمي لأمراض الأنف” والذي تنظمه مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية بالتعاون مع الجمعية السعودية للأنف والأذن والحنجرة خلال الفترة من 17-19 جمادى الأولى 1439 هـ الموافق 3-5 فبراير 2018 م بمستشفى د.سليمان الحبيب بالريان قاعة عبدالرحمن العييد ، بمشاركة 33 متحدثاً من أمريكا وبريطانيا وتركيا ودول الشرق الأوسط بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية يقدمون 37 محاضرة وورشتي عمل وعدة جلسات نقاشية معتمدة بواقع 24 ساعة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية .
ذكر ذلك د.عوض العُمري رئيس الشؤون الأكاديمية بالمجموعة والذي قال أن العمل يجري داخل اللجنة على وضع اللمسات النهائية لإنطلاق المنتدى ، إذ حرصنا على توفير أفضل السبل الممكنة لتحقيق الفائدة المرجوة من إقامة هذه التظاهرة العلمية من خلال تنويع الفعاليات وعدد الخبرات والتجارب العالمية والمحلية المشاركة، والذين سيشكلون منصة تفاعلية لتبادل الأفكار والرؤى حول أحدث المستجدات من أجل تحسين جودة وكفاءة الكوادر الطبية في هذا التخصص .
من جانبه أوضح د. شكري حماصني رئيس قسم الأنف والأذن رئيس المنتدى أنه سوف يكون هناك ورش عمل لإثراء المعرفة وتبادل الخبرات ، إذ سيتمحور جدول أعمال هذا المنتدى حول مناقشة أحدث التقنيات المتطورة في جراحات الأنف والرأس والعنق ، مناظير الجيوب الأنفية ،جراحات التجميل ، الرأس والعنق ، قاع الجمجمة الأمامية ، الشخير وطرق تشخيصه وعلاجه ،والطرق الحديثة لتشخيص حساسية الأنف ومعرفة مسبباتها بدقة ومن ثم علاجها . بالإضافة إلى وجود معرض مصاحب يضم عدداً من الشركات الطبية العالمية والمتخصصة في جراحات الأنف والأذن والحنجرة .
وأضاف د. حماصني أن هذا المنتدى يستهدف أطباء الأنف والأذن والحنجرة والمخ والأعصاب والطب العام وجراحي ترميم الأنف والتنظير والتمريض . ويمكن للراغبين في الاستفادة من مخرجات وتوصيات هذا المنتدى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.hmg.com أو زيارة مقر إدارة الشؤون الأكاديمية بالمجموعة .