في ختام الجولة الـ 20 من الدوري السعودي للمحترفين 

الاتحاد والأهلي في ديربي الغربية .. والباطن أمام نشوة الهلال 

06
طباعة التعليقات

الدمام –  الشرق

تختتم اليوم الأحد الجولة الـ 20 من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم ويشهد اليوم بإقامة أربع مباريات في غاية الاهمية وأصبحت النقاط ضرورة ملحة لجميع الفرق ولن يكون التفريط فيها بسهولة، حيث يلتقى الاتحاد والاهلي في جدة ، ويحل الهلال ضيفا على الباطن ،

الاتحاد و الاهلي 

تتجه الأنظار إلى استاد الجوهرة المشعة، حيث ديربي جدة بين الاتحاد والأهلي، في واحدة من أكثر مباريات الكرة السعودية إثارة وندية وجماهيرية، في قمة الجولة الـ 20 من الدوري السعودي للمحترفين .
تحظى مباريات الفريقين بأهمية خاصة، بغض النظر عن موقف كل منهما في جدول الدوري ، نظراً للصراع التاريخي بينهما.
يدخل اتحاد جدة ( صاحب الأرض)، المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 27 نقطة، منقوصاً من أهم عناصره، اللاعب فهد المولد الذي انتقل إلى ليفانتي الإسباني حتى نهاية الموسم معارا.
الأهلي يخوض المباراة، ورصيده 37 نقطة، يحتل بهم المركز الثاني بفارق نقطتين عن الهلال المتصدر، ويبحث عن الفوز على أمل تعثر الهلال، ليقفز إلى قمة سلم الترتيب.
وستكون الفرصة مواتية أمام الأهلي لتقديم صفقاته الشتوية الجديدة، خاصة الأسترالي ميليجان والتونسي بن عمر، بعد أن قدم المصري مؤمن زكريا، لكن الفريق سيفتقد هدافه وهداف الدوري عمر السومة وقائده تيسير الجاسم للإصابة.
نظريا كل الحسابات ترجح كفة الأهلي المدعوم بالصفقات الشتوية، بينما الاتحاد يلعب بروح لاعبيه القتالية المعروفة عنهم في مثل هذه المواجهات، بالإضافة إلى وجود التشيلي سييرا المدير الفني للفريق الذي يحسن توظيف العناصر المتواجدة معه حسب إمكانياتها.
ولم يعرف الاتحاد الفوز على الأهلي بالدوري على استاد الجوهرة المشعة، فيما فاز الأهلي في أغلب المباريات التي جمعتهما وكانت في مرات كثيرة بنتائج قياسية، ففي مباراة الدور الأول هذا الموسم اكتسح الأهلي الاتحاد بثلاثية نظيفة.

الباطن والهلال 

وفي حفر الباطن ، يحل الهلال ضيفا على الباطن، في لقاء له نكهة خاصة وسط تحفز شديد من أجل كسب النقاط الثلاث، فالباطن يدخل اللقاء وهو في المركز العاشر برصيد 21 نقطة ، الطرف الآخر يدخل الفريق الهلالي بعد فوزه على الرائد لتمسك بصدارة الترتيب 39 نقطة، ولن يفرط بنقاط اللقاء وسط مزاحمه من الفريق الاهلاوي .نتيجة الدول الاول كانت لصالح الهلال 2-1.

06

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...