بيت حائل بالجنادرية يبدي جاهزيته لاستقبال زواره

طباعة التعليقات

05

حائل –  خالد الحامد  

بتوجيه ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيزـ أمير منطقة حائل ، وإشراف من وكيل إمارة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي .

أنهت إمارة حائل استعداداتها لاستقبال زوار وضيوف بيت حائل المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة « الجنادرية « في نسخته الـ 32 ، في تظاهرة وطنية ثقافية وتاريخية جعلت المهرجان حدثاً من أهم المهرجانات على مستوى العالم العربي .
وفي هذا الاطار أنهى القائمون على بيت حائل بالجنادرية كافة الاستعدادات والترتيبات اللازمة داخل البيت لاستقبال زواره طيلة أيام المهرجان .

وأكد رئيس وفد منطقة حائل يوسف الشغدلي، بأهمية العمل وفق رؤى وتوجيهات سمو أمير المنطقة والرامية دوما إلى العمل على تطوير بيت حائل ، والحرص على إضافة ما هو جديد، وإبراز الجوانب التنموية التي تشهدها المنطقة بصورة لائقة تواكب المتغيرات والمستجدات .

وقال الشغدلي : أضفنا كل مامن شأنه خدمة زائري البيت ونقل الصورة المشرقة لتراث المنطقة ، حيث أنهينا من تطوير الساحة الشعبية بالمدرجات والسياجات التي تنظم الجمهور ، وتنظيم الاجنحة والمعارض ، وتبليط ساحات البيت بمساحة « 1600م « تكفل بها مشكورا المهندس عبدالله الرخيص « مؤسسة مؤن « .

وشملت مرحلة التطوير إضافة خمسة محلات حرفيين وعمل دورات مياه جديدة ، كذلك تم تعزيز البيت بإنارة جديدة .