أبطال آسيا : الأهلي يسعى للانفراد بالصدارة أمام الجزيرة .. اليوم

طباعة التعليقات

يسعى الأهلي السعودي إلى تحقيق فوز يكفل له صدارة المجموعة وقطع خطوة مهمة نحو التأهل إلى الدور الثاني لدوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يستضيف الجزيرة الإماراتي اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة الأولى للمسابقة.
ويدخل الأهلي اللقاء برصيد 3 نقاط من فوز على تراكتور الإيراني بهدف دون مقابل في مسقط الأسبوع الماضي وبالتالي فوزه غدا سيضمن له الانفراد بالصدارة التي يشاركه بها الجزيرة الفائز على الغرافة القطري 3 ـ 2 في الجولة الأولى.
وعقد أمس الاجتماع الفني للمباراة الذي تقرر خلاله أن يلعب الأهلي بالزي الأبيض , فيما سيخوض الجزيرة اللقاء بالزي الأحمر.
من جانبه أكد مدرب الأهلي «الأوكراني « سيرجي ريبيريف صعوبة مباراة اليوم كون المنافس فريق قوي كما هو الحال لجميع الفرق في البطولة , مشدداً أهمية الفوز غداً لمواصلة الانتصارات والاقتراب من التأهل إلى الدور الثاني , مشيراً إلى ضيق الوقت للاستعداد لهذه المباراة كون فريقه لعب مباراة قوية أمام الفيحاء في الدوري السعودي قبل يومين فقط وهو ما أثر على عملية الاستشفاء.
وقال: «نلعب مباراتين في الأسبوع الواحد وبالتالي لابد أن يكون هناك تنوع في اختيار اللاعبين لتجنب إرهاقهم لأن هدفنا الفوز في جميع المباريات التي نخوضها في مختلف البطولات».

الأهلي السعودي يستضيف الجزيرة الإماراتي وعينه على الصدارة

حائل – خالد الحامد

يلعب فريق الاهلي اليوم الاثنين ثاني مبارياته في دوري أبطال آسيا لكرة القدم في نسختها رقم 33، أمام شقيقه الجزيرة الأماراتي على ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، في لقاء فض الاشتباك على قمة المجموعة الأولى .
سيضع الاهلي كامل ثقله في المباراة بالفوز؛ ليسهل ذلك مهمته في بلوغ الدور الثاني. وسيعتمد الفريق الأهلاوي على الطريقة المتوازنة، واللعب على الأطراف بشكل أكبر باستغلال مهارة الثنائي فيتفا والمؤشر بوصفهما أبرز العناصر الأهلاوية، إلى جانب المصري مؤمن زكريا ومهند عسيري ودي سوزا.
وعلى الطرف الآخر يتصدر الجزيرة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بعد فوزه على ضيفه الغرافة القطري في الجولة الأولى 3-2، بفارق عدد الأهداف المسجلة أمام الأهلي الذي فاز على مستضيفه تراكتور سازي بهدف دون مقابل.
ولكن الجزيرة يبحث عن نتيجة إيجابية ترضي جماهيره، بعد خروجه من دور الثمانية لكأس المحترفين الإماراتي، على يد دبا الفجيرة الذي فاز عليه 4-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.