رامون دياز لم يعد مقنعاً لإدارة الهلال لسوء النتائج

03
طباعة التعليقات

الدمام – أحمد الجندي

فاجأت إدارة الهلال، الشارع الرياضي السعودي، بإقالة المدرب الأرجنتيني، رامون دياز، في أعقاب الهزيمة، أمس الثلاثاء، أمام الاستقلال الإيراني (1-0)، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات، بدوري أبطال آسيا.
وتمثلت المفاجأة في توقيت الإقالة، التي أتت والفريق مقبل على مرحلة مهمة، إذ تتبقى له 5 جولات في الدوري، وهو متصدر لجدول الترتيب، بفارق 4 نقاط عن مطارده، الأهلي.
ورغم رصيد دياز من الإنجازات، مع الفريق الأزرق، لكنه لم يشفع له عند إدارة الهلال، وهو ما يستعرضه «
أبهر الهلال المتابعين، من خلال قدرته على تفادي الهزيمة، مع دياز، إذ حقق لقب الدوري، الموسم الماضي، بلا أي خسارة خارج أرضه.حقق الهلال مع دياز، بطولة دوري المحترفين السعودي، الموسم الماضي، بعد 5 سنوات من الانتظار.
كما ضم إليها كأس خادم الحرمين الشريفين، ووصل لنهائي دوري أبطال آسيا، الذي خسره أمام أوراوا الياباني.
وفاز الفريق الأزرق ببطولة الدوري، الموسم الماضي، بعد أن حقق 21 انتصارًا، وهو رقم قياسي خلال موسم واحد، في حقبة دوري المحترفين.
وخلال الموسم الماضي أيضًا، أنهى الهلال الدوري بـ66 نقطة، كأول فريق يحقق هذا الكم من النقاط، في موسم واحد بالمسابقة.
كما أحرز الهلال 63 هدفًا، في النسخة السابقة من الدوري، ليصبح أول فريق يصل إلى هذه الحصيلة، في موسم واحد، محطمًا رقم النصر (62 هدفًا)، في موسم 2014- 2015، ورقم «الزعيم» نفسه (62)، في موسم 2012- 2013.
لعب الهلال مع دياز 65 مباراة، في جميع البطولات، حقق خلالها 52 انتصارًا، مقابل 7 تعادلات، و6 هزائم فقط.
وجاءت الهزائم ضد أوراوا، والاستقلال الإيراني، آسيويًا، وعلى يد الاتحاد والفيحاء في الدوري، والنصر في كأس ولي العهد، والقادسية في كأس الملك.
كما ظل الفريق بدون أي هزيمة على الإطلاق، في الدوري، منذ أكتوبر 2016، حين خسر أمام الاتحاد 2-0 في الرياض، وحتى ديسمبر 2017، عندما سقط أمام الفيحاء 2-1.
وخلال هذه الفترة، التي تخطت العام، لعب الهلال 30 مباراة في الدوري، دون خسارة.
ووصل الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا، الموسم الماضي، دون خسارة أي مباراة، إذ فاز 7 مرات، وتعادل في 6، قبل أن يسقط في اليابان.
وكان من اللافت، أن الهلال مع دياز، لم يتلق أي خسارة في جميع البطولات، خلال الفترة من 26 ديسمبر 2016، عندما خسر أمام النصر 2-0، في نصف نهائي كأس ولي العهد، وحتى 25 نوفمبر 2017، حين تعرض للهزيمة أمام أوراوا

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...