في أولى مواجهات دور الـ 8 لكأس خادم الحرمين

النصر في مواجهة الباطن .. اليوم

طباعة التعليقات

يواجه فريق النصر اليوم , ضيفه الباطن وذلك في أولى مباريات دور الـ 8 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين , لكرة القدم , في المباراة التي ستقام على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض , وكان الفريقان قد التقيا الخميس الماضي ضمن الجولة الثانية والعشرين من منافسات الدوري السعودي للمحترفين , وحينها تمكن فريق الباطن من الانتصار بثلاثة اهداف دون مقابل .
ويسعى النصر والباطن لتقديم مستوى مميزاً في لقاء اليوم, يمكنهما من بلوغ دور الـ 4 من المسابقة ومواصلة المشوار نحو بلوغ نهائي اغلى المسابقات الكروية السعودية.
وفي يوم الجمعة تتواصل منافسات هذا الدور من المسابقة , بمواجهة الاتحاد و ضيفه الشباب على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة , في أقوى مواجهات دور الـ 8.
ويتطلع الاتحاد إلى تخطي الشباب وبلوغ نصف النهائي ومن ثم المنافسة على اللقب , لاسيما بوجود الرغبة الكبيرة لعناصر الفريق في تقديم المستويات المميزة في ما تبقى من منافسات هذا الموسم الكروي واسعاد انصار الفريق , فيما يأمل الشباب، في مواصلة مشواره بثبات والوصول لأبعد نقطة ممكنة رغم تراجع مستوياته ونتائجه في المباريات الاخيرة .
وفي يوم السبت المقبل , يواجه الأهلي , نظيره الفيحاء في مباراة ستلعب على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة.
وكان الفيحاء الذي يحتل المركز السابع في الدوري برصيد 28 نقطة، تعادل مع الاهلي بهدف لمثله ضمن منافسات الدوري الاسبوع الماضي ، حيث يسعى الفيحاء لمواصلة نتائجه الجيدة بقيادة مدربه الأرجنتيني غوستافو كوستاس وحجز بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.
في الجانب الآخر , الأهلي كان قد تمكن من الانتصار على الجزيرة الاماراتي , ضمن منافسات دوري ابطال آسيا لكرة القدم , وهو ما سيجعل الفريق يدخل المباراة بدافع كبير نحو تحقيق النتيجة الايجابية ومواصلة المشوار في البطولة , بالإضافة إلى تواجد الفريق في المركز الثاني لترتيب الدوري السعودي للمحترفين .
وتختتم مباريات الدور ربع النهائي الاحد المقبل عندما يلعب القادسية مع الفيصلي , فريق القادسية تمكن من الفوز على الهلال حامل لقب البطولة , في الدور الماضي من المسابقة بعد أن فاز عليه بهدف دون مقابل , في المقابل يسعى الفيصلي لمواصلة تميزه الكبير هذا الموسم , و احتلال الفريق المركز الثالث على سلم ترتيب دوري المحترفين السعودي, ما ينبأ بمباراة منتظرة في ختام منافسات هذا الدور.

في كأس خادم الحرمين الشريفين.. اليوم

النصر والباطن يقصان شريط دور ربع النهائي بالرياض

06

حائل – خالد الحامد

تنطلق مساء اليوم الخميس مواجهات دور ربع النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم بمواجهة واحدة ستجمع فريق النصر الباطن على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ، وهي المواجهة المتكافئة بشكل كبير
الفريقان لديهما فرصة ذهبية للوصول لدور المقبل كون كافة الاحتمالات مفتوحة نظراً لتقارب المستوى الفني بغض النظر عن أحوالهما في الدوري .
الفريق النصراوي يدخل هذا اللقاء وظروفه غير جيدة بالدوري في ظل تذبذب مستواه في الدوري ، إلا أنه سيعمل على كسب المباراة والوصول لدور المقبل من المسابقة، واستطاع الفريق تخطي النهضة في دور الـ «16» بفوزه بهدف للا شيء ، وسيلعب اليوم بتوازن كبير في وسط الملعب يسعى من خلال ذلك لاستعادة وضعه وتحسين أحواله الفنية مجدداً والعودة للانتصارات .
على الطرف الآخر يدخل فريق الباطن بأوضاع جيدة وبكثير في ظل ابتعاده بشكل كبير في الدوري عن منطقة الخطر وبمعنويات مرتفعة بعد فوزه على النصر بثلاثية بالدوري ، وهو ما يجعل الفريق حريصاً على مواصلة المستويات الجيدة والخروج بالفوز الذي سيدفعه أكثر للمنافسة في الأدوار النهائية وكذلك الوصول لدور المقبل ، وجاء وصول الباطن لهذه المباراة بعدما أقصى ضمك من دور الـ 16 بالفوز عليه بهدفين للا شيء ، ويطبق فريق الباطن طريقة مميزة تعتمد على قوة وسطه وهجومه.
وتمثل كأس خادم الحرمين أهمية خاصة للفرق السعودية، لكنها تبدو أكثر اهتمامًا بالنسبة للأندية التي فقدت الأمل في المنافسة على لقب الدوري، مثل النصر والاتحاد والشباب