سيسكو كونكت 2018 يسلط الضوء على تزايد الفرص المتاحة من جراء تسريع التحول الرقمي في المملكة

03
طباعة التعليقات

• يواكب الحدث الرائد في المجال الذكرى العشرين لتواجد سيسكو في المملكة ويناقش التقنيات الناشئة والحديثة والفرص التي تقدمها للمملكة في العصر الرقمي
• يجمع الحدث شخصيات قيادية من الإدارات الحكومية ومن قطاع الأعمال والمجالات التقنية لرسم خارطة المستقبل الرقمي للمملكة العربية السعودية

عُقدت مؤخرا فعالية سيسكو كونكت في جدة، تحت عنوان “وقتك الآن”. الحدث الأبرز في مجال التقنية، للمملكة العربية السعودية، ليجمع بين صناع القرار الإقليميين في مجال التقنية وقطاع الأعمال لدفع أجندة المملكة الرقمية، ومناقشة الفرص والتحديات التي يطرحها العصر الرقمي. بالإضافة الى معالجة التغيرات الجذرية التى يحدثها التحول الرقمي علي طبيعة الأعمال مع تسارع وتيرته.
وعكست أجندة سيسكو كونكت الشراكات والرؤى والابتكارات التي بنتها الشركة الرائدة عالميا على مدى عقدين من العمل في المملكة. وسلط هذا الحدث الضوء على كيفية مساهمة برنامج تسريع التحول الرقمي (CDA) التابع لشركة سيسكو، والذي تم إطلاقه قبل عامين تقريبًا، في تقدم المملكة بما يتماشى مع برنامج التحول الوطني في المملكة والرؤية السعودية 2030.
وقال هيثم العوهلي، المدير العام لشركة سيسكو السعودية: “مع احتفالنا بالذكرى السنوية العشرين لتأسيس سيسكو في المملكة العربية السعودية، فإننا نرغب في تقديم منظور جديد حول الرقمنة لعملائنا وشركائنا، بالإضافة إلى مجتمع الأعمال والتقنية الأوسع. وعرض “سيسكو كونكت المملكة العربية السعودية 2018″ أحدث التقنيات المتقدمة وأبرز التوجهات والابتكارات في مجال تكنولوجيا المعلومات، وكيف يقود التحول الرقمي التغييرات في القطاعات المختلفة وفي المجتمع السعودي من خلال إعادة تعريف نماذج الأعمال وكيفية تقديم الخدمات. كما تطرق الحدث إلى تحديات الأعمال وكيفية مواجهتها جراء التغييرات التي ستطرأ من خلال تزايد وتيرة الرقمنة في المملكة”.
حيث عرض سيسكو كونكت المملكة العربية السعودية 2018 كيفية إحداث التقنيات الرقمية تحولات أساسية في الحياة اليومية والتداعيات المترتبة على ذلك في طريقة حياتنا وعملنا وتعلمنا. كما تضمن أحدث اتجاهات التقنية والحلول المقدمة من سيسكو، بما في ذلك ابتكار “الشبكة الحدسية” كأحدث حلول التواصل الشبكي القائمة على المقاصد والتي تمثل واحدة من أهم الإنجازات وأكثرها تأثيراً في عالم الشبكات بإمكاناتها الفريدة للتعلّم والتكيّف والتطور. و وفر سيسكو كونكت للمشاركين والحضور من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، والقطاعين العام والخاص، ومجتمع تقنية المعلومات والاتصالات ومجتمع الأعمال فرصة التواصل وتبادل المعرفة مع خبراء سيسكو وحضور الجلسات الرئيسية وجلسات النقاش المثيرة للفكر.
وقال ديفيد ميدز، نائب الرئيس لشركة سيسكو الشرق الأوسط وأفريقيا:” في الوقت الذي يصبح فيه التغيير من الثوابت، يكمن مفتاح التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الابتكار المستمر والعمل على البقاء في المقدمة”. وأضاف: “من خلال الجمع بين الرؤية التقدمية والأسس المتينة، تتتربع المملكة العربية السعودية على قائمة الدول التي ستستفيد كثيرا من العصر الرقمي. المملكة في وضع جيد لتجاوز الاقتصادات القائمة ولتزدهر بشكل كبير من سرعة وتيرة التحول الرقمي. وتفخر سيسكو بلعب دور نشط في دعم الجهود السعودية لتنويع اقتصادها وتحسين خدمات المواطنين وتعزيز قدرتها التنافسية”.
سلط سيسكو كونكت المملكة العربية السعودية الضوء على مبادرات التسريع الرقمي التي تم طرحها كجزء من برنامج تسريع التحول الرقمي(CDA) على مستوى البلاد، وكيفية عمل سيسكو بشكل وثيق مع الحكومة لتنفيذ خريطة الرقمنة الاستراتيجية في المملكة العربية السعودية. كما ستقدم سيسكو الرائدة تحديثات عن الخطط التنفيذية والإنجازات التي تحققت ضمن بعض الركائز الأساسية للبرنامج في مجالات التعليم والرعاية الصحية ومبادرات المدن الذكية داخل المملكة.
وأضاف العوهلي: “يعد التحول الرقمي عاملاً أساسياً في تمكين رؤية السعودية 2030 وداعما أساسياً في العديد من مبادراتها. ويعكس برنامج سيسكو لتسريع التحول الرقمي في البلاد وشراكتنا مع الحكومة عبر مجموعة واسعة من المبادرات التزامنا القوي بلعب دور أساسي في تطوير المملكة العربية السعودية ومستقبلها الرقمي. وعرض سيسكو كونكت التقدم المذهل الذي حققناه عبر نطاقات متعددة، بدءًا من تطوير البنية التحتية للتقنية ومنظومة الابتكار إلى تعزيز القدرة التنافسية والإنتاجية وإعداد القوى العاملة للمستقبل.”
تعمل شركة سيسكو مع الحكومة السعودية لتمكين التعليم المدعم بالتقنية من خلال تطبيق المدارس الافتراضية ومنصات الفصول الذكية. ولتحسين خدمات الرعاية الصحية، تم بالفعل تجربة حلول التطبيب عن بعد (التشخيص والعلاج من خلال تقنية الاتصالات) عبر أربعة مستشفيات في المملكة.
ويهدف برنامج تسريع التحول الرقمي (CDA ) في المملكة العربية السعودية الذي تم إطلاقه في يونيو 2016 إلى دعم جهود المملكة لدفع نمو الناتج المحلي الإجمالي وتعزيز الابتكار وخلق فرص عمل جديدة وتعزيز القدرة التنافسية العالمية. كما يهدف البرنامج إلى تحفيز الفرص الاجتماعية وريادة الأعمال والمشاريع لأبناء المملكة الشباب المتنامين، ضمن هدف شامل لتعزيز القدرة التنافسية العالمية في المملكة العربية السعودية من خلال خلق اقتصاد رقمي نابض بالحياة.
ويجدر بالذكر بأن “شركة الاتصالات السعودية حلول” هي الراعي الرئيسي للحدث، فيما تشارك كل من شركة بعد للاتصالات والشركة السعودية للحاسبات الالكترونية المحدودة SBM كراعي ماسي للحدث. أما الرعاة البلاتينيون للحدث هم شركة الفنار لتكنولوجيا المعلومات، وشركة BT السعودية، وشركة شبكات الكريستال، وشركة ابتكار للتقنية، والمعمر لنظم المعلومات(MIS) و وشركةMMR .
كما تضمن الحدث معرضًا تفاعليًا بعنوان “عالم الحلول”، حيث عرضت شركة سيسكو، مع شركائها، أحدث الحلول إلى جانب ابتكارات سيسكو التي تغطي مجالات مثل التعاون ومراكز البيانات والأمن الإلكتروني وحلول مقدمي الخدمات بالإضافة إلى حلول شبكات المؤسسات.

 

  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...