مستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم ينظم اللقاء العلمي الثالث لاستعراض الحالات النادرة

03
طباعة التعليقات

ينظم مستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم اللقاء العلمي الثالث لاستعراض الحالات النادرة والمعقدة والمتداخلة بين عددٍ من التخصصات الطبية ، تحت عنوان 3rd HMG Multi-Disciplinary Approach symposium وذلك يوم السبت 28 رجب 1439 هــ الموافق 14 ابريل 2018 م بقاعة البروفيسور عبدالله الحربش . وهذا اللقاء معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 8 ساعات تعليم طبي مستمر وسيشتمل على 15 محاضرة وثلاث جلسات نقاشية . ذكر ذلك الدكتور عوض العُمري رئيس الشؤون الأكاديمية بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية .
وقال د. العُمري أن هذا اللقاء يستهدف الأطباء في كافة التخصصات والطاقم الفني والتمريضي وطلاب كليات الطب لإكسابهم المهارات اللازمة والتي تؤهلهم للتعامل السريع والفعّال مع مختلف الحالات المرضية لاسيما المزمنة والنادرة منها، وسيضم نخبة من الأطباء المتحدثين من ذوي الخبرات الحاصلين على أعلى الشهادات العلمية . حيث سيتم استعراض عددٍ من الحالات الحرجة والمعقدة التي تم تشخيصها وعلاجها عن طريق الفريق الطبي بالمستشفى خلال الأشهر الماضية .
وأوضح د. العُمري أن كل متحدث سيتناول خلال محاضرته طريقة تشخيص وعلاج الحالة وكيفية التعامل معها منذ لحظة دخولها المستشفى وتماثلها للشفاء وحتى خروجها ، بالإضافة إلى استعراض آلية التنسيق بين أعضاء الفريق الطبي في مرحلة التشخيص وصولاُ لغرفة العمليات .كما سيتخلل تلك المحاضرات عدة جلسات نقاشية للاستماع فيها لأسئلة المشاركين والإجابة عليها من أعضاء اللجنة العلمية.
وأضاف د. العُمري أن اللجنة المنظمة حرصت على توفير أفضل السبل الممكنة لتحقيق الفائدة المرجوة من إقامة هذه التظاهرة العلمية . مشيراً إلى أن تنظيم هذه اللقاء يأتى في إطار سلسلة من الأنشطة العلمية التى اعتادت مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية تنظيمها انطلاقاً من مسؤولياتها الاجتماعية وتماشياً مع رؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى تطوير أداء الكوادر الطبية في كافة التخصصات .
واختتم د. العُمري حديثه بدعوة الراغبين في المشاركة للحضور والتسجيل صباح يوم السبت المقبل بقاعة المحاضرات بمستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم .