تجديد الالتزام بتوفير أحدث المنتجات المناسبة للسوق السعودي 

هواوي تسلط الضوء على خططها في المملكة العربية السعودية لعام 2018

05
طباعة التعليقات

05

سلطت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين خلال حفل تكريم شركائها الذي أقيم بالأمس في فندق الريتز كارلتون في مدينة الرياض تحت عنوان “قمة الشركاء” الضوء على النجاحات التي حققتها الشركة في السوق السعودي خلال العام الماضي 2017، كما استعرضت خطتها للسوق المحلي خلال العام الجاري 2018. وكرمت هواوي شركائها في الحفل حضره أكثر من 600 عميل وشريك وموزّع معتمد في المملكة العربية السعودية واعدة إياهم بالمزيد من الالتزام وتوفير منتجات أكثر ملائمة للسوق المحلي السعودي.
وقال بابلو نينغ، رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في المملكة العربية السعودية: ” تعمل هواوي في السوق السعودي منذ عدة أعوام، ونحن فخورون بما حققته هواوي خلال العام الماضي 2017 في المملكة العربية السعودية، ولم يكن لهذا النجاح أن يرى النور لولا تعاوننا مع عملائنا وشركائنا في السوق السعودي، وعام بعد عام نسعى دوما لإطلاق وتوفير المزيد من المنتجات التي تناسب كافة أذواق واحتياجات المستخدمين في السوق السعودي، كما نضع دائما متطلباتهم نصب أعيننا لتصبح المحرك الرئيسي لنمو الشركة في المملكة، حيث نسعى دائما بشكل مستمر من خلال مراكز الأبحاث والابتكار إلى تطوير منتجات تحمل أبرز التقنيات وبأعلى جودة، الأمر الذي أدى إلى وصول حصة هواوي السوقية 20.9% من سوق الهواتف الذكية في المملكة العربية السعودية حتى آخر شهر فبراير 2018 حسب شركة GFK، ونحن ملتزمون بتقديم وإتاحة المزيد من المنتجات خلال العام الجاري 2018″. وفي ما يتعلق بزيادة الوعي بالعلامة التجارية والسمعة التي تتمتع بها “هواوي” بين المستخدمين المحليين، أضاف: “زاد الوعي بالعلامة التجارية العالمية من 81 ٪ في عام 2016 إلى 86 ٪ في عام 2017. في السعودية، ارتفع الوعي بالعلامة التجارية أيضا من 51 ٪ في عام 2015 إلى 86 ٪ في عام 2017″.
وحققت هواوي نمواً قوياً في سمعتها وتفضيل العملاء لها في المملكة العربية السعودية، بحسب مؤشر YouGov لتصنيف العلامات التجارية، بعدما حققت تحسناً ملحوظا نسبته 19.5% في نتيجة مؤشرها وأتت ضمن قائمة أفضل 10 علامات تجارية أجرت تحسينات، وهو ما تم الوصول إليه من خلال العمل المستمر على تعزيز سمعتها ونتائجها عاماً بعد عام.
وفي سوق الأجهزة اللوحية، احتلت “هواوي” المرتبة الأولى في المملكة العربية السعودية لعام 2017 بحصة تزيد عن 30%، وتشير بعض الدراسات إلى أنه يوجد جهازا لوحيا من هواوي بين كل 4 أجهزة لوحية مباعة في المملكة، وهو ما يعكس ثقة السوق ورغبة المستخدمين في اقتناء أجهزة هواوي المعروفة بالأداء المرتفع والجودة العالية.
وتعمل هواوي منذ فترة طويلة، من خلال التركيز على الابتكار، على بناء قيمة للقطاع والأسواق والمستخدمين، حيث تستثمر الشركة أكثر من 10% من عائدات مبيعاتها السنوية على البحث والتطوير. ويوجد أكثر من 79 ألف موظف يعملون في البحث والتطوير في الشركة على مستوى العالم، وجاءت الشركة في المركز السادس بين الشركات العالمية، في الإنفاق على البحث والتطوير في قائمة المفوضية الأوروبية في العام 2017، وبلغت استثمارات الشركة في هذا المجال 45 مليار دولار خلال السنوات العشر الماضية. في عام 2017 وحده ، استثمرت هواوي حوالي 13 مليار دولار في مجال البحث والتطوير. ومن ناحية الجودة، بَنَت هواوي ثقافة الشركة ونظام ضمان الجودة على جعل الجودة في المقام الأول، حتى أن بعض معايير الجودة الداخلية في هواوي أكثر صرامة من بعض المعايير العالمية المتبّعة في القطاع.
وخلال القمة، أبرزت هواوي الهاتف الذكي الرائد الذي ينتظره السوق السعودي HUAWEI P20 Pro ، وهو أول هاتف ذكي يعرض كاميرا Leica ثلاثية والذي تفوّق على منافسيه بتحقيق 109 نقطة متفوقاً بفارقٍ كبير على منافسيه من الهواتف الأخرى في جودة العدسات والكاميرات والصور بحسب DxOMark ، وهو من الأجهزة التي لا مثيل لها بتطورات الذكاء الإصطناعي الغير مسبوقة ، ويقدم الهاتف كذلك شاشة ذات حواف رفيعة جدًا وتصميما يمتاز بالخفة والألوانٍ المتدرّجة، مع تقديم مستويات أداء فائقة، حيث يستخدم الهاتف معالج “Kirin 970” ووحدة معالجة عصبية NPU مخصصة وواجهة مستخدم EMUI 8.1، ويعمل بنظام التشغيل “آندرويد 8.1” لتجربة استخدام سلسة وفاخرة.
ويذكر أن هواوي قد أطلقت هاتفها الذكي “نوفا 3 إي” في أسوق المملكة العربية السعودية نهاية الشهر الماضي حيث شهد الطلب على الهاتف الذكي إقبالا كبيرا من قبل المستخدمين الذي يبحثون عن هاتف بمزايا استثنائية وسعر منافس، كما تستعد هواوي لإطلاق مجموعة من الأجهزة الجديدة المتفوقة في أسواق المملكة خلال شهر أبريل ومايو والتي تشمل هاتف هواوي بي 20 برو والجهاز اللوحي ميديا باد إم 5 وجهاز الكمبيوتر المحمول الجديد مايت بوك إكس برو.

04

  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...