بعد مُنافسة قوية استمرت أربعة أسابيع

السعودي هشام الحميد يتوج بلقب «أنا مصور ناشونال جيوغرافيك 2018»

856588
طباعة التعليقات

558

أبوظبي –  الشرق

• الفائز جمع أكبر عدد من النقاط في التحديات الأربعة
• ناشونال جيوغرافيك أبوظبي تختتم أول موسم لبرنامج واقعي متخصص بالتصوير الفوتوغرافي

أعلنت قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي بالشراكة مع أبوظبي للإعلام عن فوز المصور السعودي الشاب هشام الحميد بلقب برنامج “أنا مصور ناشونال جيوغرافيك” الذي أطلقته بالشراكة مع شركة “نيكون”، بعد نجاحه في جمع أكبر عدد من النقاط ضمن التحديات التي خاضها على مدى أربع أسابيع.
وجاء فوز الحميد بعد أدائه الاستثنائي في المرحلة الأخيرة من البرنامج الأول من نوعه على مستوى العالم العربي والذي صُمم خصيصًا لدعم ورعاية المصورين الموهوبين، بعد المواجهات التي خاضها مع عبيد البدور من الإمارات، وسينثيا غصوب من لبنان وأمينة صبري من مصر.
وفاز الحميد برحلة مع فريق ناشونال جيوغرافيك للتصوير إلى تنزانيا، شاملةً جميع التكاليف والتي تبلغ قيمتها أكثر من 10 ألاف دولار حيث سيتمكن من صقل مهاراته التصويرية من قبل أفضل خُبراء ناشونال جيوغرافيك فضلًا عن حصوله على مُعدات تصوير مُقدمة من “نيكون” بقيمة 7500 دولار بالإضافة إلى نشر صورته في مجلة ناشونال جيوغرافيك بالعربية.
وفاز المصور الإماراتي عبيد البدور والمعروف بـ “بيدي” بالتحدي الأخير من البرنامج الذي شهد اختبارات متنوعة لمهارات المتسابقين تركز على التقاط الصور المركبة والتي تتطلب الجمع بين الحركة والإضاءة والبورتريه والعدسات، يُطلب فيه من المُتسابق التقاط من 5 – 8 صور بخصائص مُختلفة ومن زوايا مُختلفة ليحكي بعدسته قصة خاصة من الثقافات والعناصر المُختلفة في دبي، يركز من خلالها المصور على ثلاث نقاط رئيسية وهي مدينة دبي والشخصية الرئيسية في القصة والحركة.
وصرح السيد سانجاي راينا المدير العام ونائب رئيس مجموعة شبكات فوكس:” إن النجاح الذي حققه برنامج أنا مصور ناشونال جيوغرافيك يعكس الاهتمام المتنامي بالتصوير الفوتوغرافي في المنطقة كما أن تنفيذ العرض على شكل برنامج تلفزيون الواقع ساعدنا للوصول إلى فئة الشباب والمُهتمين بالتصوير الفوتوغرافي لنُقدم لهم محتوى ترفيهي وتعليمي جذاب”.
وأضاف راينا: “نحن مُلتزمون بالاستمرار في رعاية المواهب الشابة في جميع أنحاء المنطقة ونتطلع إلى تشجيع الشباب والناشئين من العالم العربي على الاحتراف والابتكار في مجال التصوير من خلال منصاتنا المُختلفة في ناشونال جيوغرافيك”.
وقام الإعلامي السعودي طارق إدريس بتقديم البرنامج ولعبت المصورة المُحترفة مروة أبو ليلة مؤسسة فوتوبيا وهو مركز خاص للمصورين -وناشرة “فوتو إيجيبت”، دور الحكم الأساسي في العرض فضلًا عن كونها مُعلمة للمواهب خلال البرنامج، كما استضاف البرنامج مُصور مُحترف مشهور لكُل تحدي ليقوم بدوره كحكم ضيف في الحلقة.