استئصال ورم بقاع جمجمة مريض بمستشفى الملك فهد بجازان

طباعة التعليقات

الرياض – واس

نجح بفضل الله أطباء جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان في استئصال ورم بقاع جمجمة مريض يبلغ من العمر 45 عاما.

 

وكان المريض يعانى من آلام وجود ورم متشعب بقاع الجمجمة مع تآكل لامتداد العظام داخلها حيث يبلغ حجم الورم 10 سم* 10 سم* 10 سم وقد تم إجراء العملية الجراحية باستئصال الورم ميكروسكوبياً حيث تكللت العملية بالنجاح ولله الحمد وغادر المريض المستشفى وهو بحالة صحية جيدة مع وضع خطة علاجية له للمتابعة من خلال العيادات الخارجية.

 

من جانب آخر وفي نقلة نوعية فقد أعلنت الصحة مؤخراً عن توسيع نطاق خدمات تطبيق ” صحة ” الذي يُقدم الاستشارات الطبية المرئية ويتيح لجميع المواطنين ومن أي مكان الحصول على استشارة طبية وجهاً لوجه مع أطبائهم، حيث يشمل حالياً جميع مناطق المملكة.

 

وتهدف الصحة إلى زيادة أعداد المستفيدين من هذا التطبيق وتمكينهم بشكل أكبر للحصول على الاستشارات الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية, سعياً منها إلى استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الاستشارات الطبية من المختصين، حيث تتلخص فكرة التطبيق بعد تنزيله في توفير خدمة التواصل المرئي والسمعي في الفترة من “الساعة 8 صباحاً وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع ومن 4 عصراً إلى 12 مساءً خلال إجازة نهاية الأسبوع ” بحيث يمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع المختص وتُعرض عليه حالة المتصل التي بإمكانه مشاهدتها عبر هذا التطبيق ومن ثم يقوم بالرد على استفسارات المتصل وتقديم الاستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب اتخاذه حيالها.

وأبانت الصحة أن التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من متجر أبل ومتجر قوقل.

 

يذكر أن الصحة قامت بإطلاق وتفعيل العديد من البرامج الخدمية النوعية بهدف تطوير آليات العمل والارتقاء بمستويات الأداء وبما يسهم بإذن الله في تجويد وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وكسب رضاهم.