اتفاقية بين “البركة الخيرية” و “تراحم الشرقية” لتفريج الكرب

طباعة التعليقات

الدمام – الشرق

وقعت جمعية البركة الخيرية بالدمام واللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم واسرهم ” تراحم الشرقية”  أمس اتفاقية شراكة وتعاون مجتمعية تخدم المستفيدين من خدماتهما.

 

ووقع الاتفاقية كلا من رئيس مجلس إدارة جمعية البركة الخيرية بالدمام المهندس خالد بن عبدالعزيز الشلالي ومن اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم واسرهم ” تراحم الشرقية “  رئيس مجلس الإدارة عبدالله بن محمد بن زيد ال سليمان.

 

واكد، رئيس مجلس إدارة جمعية البركة الخيرية بالدمام، المهندس خالد الشلالي  أن الاتفاقية شملت التعاون والتنسيق المشترك والتكامل في كل ما يعود نفعه على المستفيدين من خدمات الطرفين من البرامج والمشاريع والخدمات والسعي المشترك لتأهيل المستفيدين وتحقيق التنمية المستدامة لهم وتبادل الخبرات والكوادر والمواد العلمية الخاصة بالمستفيدين والتعاون في تذليل العقبات التي تواجه الطرفين في سعيهما لتحقق  التعاون.

 

وأوضح المهندس الشلالي أن  الاتفاقية شملت ايضاً  التعاون في عدة مجالات أخرى كتبادل الخبرات في الجانب الإداري والاستفادة من البرامج والمبادرات، مبيناً ان تفريج الكرب احدى برامج جمعية البركة الخيرية والذي حقق ولله الحمد اطلاق سرح عدد من السجناء .

 

من جهته اشاد عبدالله بن محمد آل سليمان بالدور الكبير لجمعية البركة الخيرية بالدمام والعمل الاحترافي الذي تقوم به من خلال التطور والانجاز في العمل الخيري.

 

وبين ال سلمان ان الاتفاقية تضمنت على التكامل في رعاية أسر السجناء حسب المعايير والاشتراطات لدى الطرفين وإيجاد قاعدة بيانات مشتركة يمكن من خلالها سداد الإيجارات وصرف الزكاة لأسر السجناء وذلك مع التأكيد على الاستمرار في تقديم الخدمات لجميع الأسر المسجلة لدى الطرفين .

 

وأضاف ال سليمان سيكون هناك تنظيم برامج مشتركة لتفريج كرب السجناء الغارمين وإطلاق سراحهم بحسب معايير وامكانيات الطرفين   كما سيكون هناك تبادل الخبرات بين منسوبي البركة الخيرية وتراحم الشرقية ذكور واناث لحضور البرامج والملتقيات ذات العلاقة والدورات وبرامج العمل التطوعي .  

 

واشار ال سليمان ان احصائية العام الماضي شملت اطلاق  سراح 74 نزيل من خلال برنامج تفريج الكرب الذي تقوم عليه اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم واسرهم ” تراحم الشرقية ” . بعد ذلك تم توقيع الاتفاقيات وتبادل الهدايا والتقطت الصور التذكارية.

 

الأكثر مشاهدة في مجتمع