الخطوط الجوية التركية تستضيف قمة البحر الأسود للسياحة والاستثمار الثانية لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

03
طباعة التعليقات

مشاركة أكثر من 200 شخص من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في القمة التي استضافتها مدينة أوردو في تركيا 

نظمت الخطوط الجوية التركية، شركة الطيران الأكبر فيما يتعلق بعدد الوجهات التي تغطيها على مستوى العالم ، قمة البحر الأسود للسياحة والاستثمار الثانية لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مدينة أوردو في تركيا في الفترة من 4 إلى 6 مايو.
وشهدت القمة حضور أكثر من 200 مشارك من أكثر من 15 دولة مختلفة تتمثل في رجال الأعمال وممثلون عن وكالات السفر ومؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، وممثلي وسائل الإعلام. كما شهدت قمة هذا العام مشاركة وزير الثقافة والسياحة في تركيا.
وفي هذا العام، احتفلت الخطوط الجوية التركية بأحدث نتائج للربع الأول من العام والتي دعمتها إنجازاتها العام الماضي، وقدمت الشكر إلى وكالاتها وشركائها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. واستعرض محمد فاتح دورماز، نائب رئيس قسم المبيعات في الشرق الأوسط وقبرص في الخطوط الجوية التركية، أمام الحضور زيادة إمكانات السياحة والاستثمار في منطقة البحر الأسود التي نمت فيها حركة المرور بنسبة 79٪ منذ عام 2015.
وتعتبر مدينة أوردو إحدى المدن الرئيسية في منطقة البحر الأسود ومعروفة بجمالها وطبيعتها الخلابة ، فضلاً عن كونها مركزاً ثقافياً وتجارياً تجتذب السياح من مختلف أنحاء العالم حيث يأتي الآلاف منهم لقضاء عطلة نهاية الأسبوع والاستمتاع بتناول المأكولات الشهية والاسترخاء بطبيعتها الخضراء الخلاّبة.
وتُسيّر الخطوط الجوية التركية رحلات منتظمة إلى مطارات طرابزون وأوردو وغيرسون، والتي اجتذبت آلاف السياح في السنوات الأخيرة. وفي عام 2017، استقبلت طرابزون أكثر من 147,000 من الرحلات عبر الخطوط الجوية التركية المباشرة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
خلال القمة، أعلن السيد دورماز أيضاً أن مطار إسطنبول الجديد سيتم افتتاحه في الربع الرابع من عام 2018. وفي الوقت الذي تزداد في حركة المرور، ستزداد الحاجة إلى المزيد من الطائرات ذات الجسم العريض لأن المطار الذي تم الانتهاء منه سيكون قادرًا على استيعاب 200 مليون مسافر سنوياً على المدى الطويل. كما أن هذا المطار هو دليل على النمو الكبير في حركة المسافرين في السنوات القليلة الماضية.
ومن خلال تدشين خطوط مفتوحة ومباشرة من منطقة الشرق الأوسط إلى مناطق البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط، أصبحت المنطقة واحدة من المناطق الأكثر مربحة لشركة الخطوط الجوية التركية حتى الآن.
وفي الربع الأول من عام 2018 ، وصلت نسبة الزيادة في الطلب والعدد الإجمالي للمسافرين إلى 22% أعلى من نفس الفترة من العام الماضي. في حين، بلغ إجمالي عدد المسافرين من منطقة الشرق الأوسط 5.6 مليون مسافر في العام الماضي.
علاوة على ذلك، تحسّن إجمالي معامل الحمولة في الرحلات الجوية في منطقة الشرق الأوسط خلال الربع الأول بمقدار 6.5 نقطة. وزاد معامل الحمولة العالمي إلى 7 نقاط من خلال تسجيل أعلى معامل حمولة في تاريخ الخطوط الجوية التركية للربع الأول.
وتعليقاً على هذه النتائج، قال السيد دورماز: “لقد كان التوسع في شبكتنا في عام 2017 خطوة هامة في دعم الطلب المتزايد للعملاء في جميع أسواقنا، بما في ذلك الشرق الأوسط. من خلال توفير ميزات جديدة ومبتكرة، بالإضافة إلى امتلاك أسطول متنامي من الطائرات، فإن هدفنا هو تزويد العملاء بأفضل الخيارات الممكنة، سواء من حيث الوجهات الجديدة أو المنتجات والخدمات المبتكرة”.

الأكثر مشاهدة في اقتصاد
  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...