58 متدربة ينهين دورة الحوار الفكري بحائل

طباعة التعليقات

حائل –  خالد الحامد 

أنهت أكاديمية الحوار للتدريب تحت مظلة مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني البرنامج التدريبي (الحوار الفكري، تبيان) الذي أقيم في القاعة التدريبية للسيدات بالغرفة التجارية بمدينة حائل خلال الفترة 5-8 مايو 2018 بواقع دورتين تدريبيتين وبحضور 58 متدربة، ضمن أحد مسارات برامج الاكاديمية التي تستهدف جميع فئات المجتمع، وقدمت البرنامج التدريبي عضو أكاديمية الحوار للتدريب المستشار المعتمد للتدريب على برنامج الحوار الفكري بمنطقة حائل الأستاذة مشاعل بنت حمود المرشدي.
وأوضحت الأستاذة مشاعل المرشدي أن البرنامج الذي أقامته أكاديمية الحوار للتدريب تحت مظلة مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني استهدف جميع فئات المجتمع بما فيهم موظفي الدولة، ويهدف لتنمية قدرات المشاركات في الوقاية من التطرف من الناحية المعرفية والوجدانية والمهارية.
وأشارت المرشدي إلى أن البرنامج موجة لمجموعتين لمدة يومين لكل مجموعة بواقع 10 ساعات تدريبية، وتناول البرنامج التدريبي خلال اليومين وحدات تدريبية تتخللها جلسات ومحاور أهمها وأبرزها، كيفية بناء فكر سليم وحماية بلدنا ومجتمعنا وشبابنا من الفكر المتطرف، وكيفية تأسيس وبناء الفكر الناقد وتقويم وتقبل الأفكار والتمييز بين الحقيقة والرأي وكشف المغالطات وإبراز المتناقضات، وتوضيح وتثمين دور المملكة الريادي والكبير في أساليب الوقاية من التطرف الفكري وحماية الشباب.
وأكدت المرشدي على أن البرنامج خرج بتوصيات من أهمها نشر ثقافة الحوار ومهاراته وسلوكياته وقيمه في المجتمع ليصبح أسلوباً ومنهجاً في التعامل مع مختلف القضايا والشؤون الحياتية العامة والخاصة، ولتعميق قيمة الحوار في الشخصية.
يذكر أن المتدربات حصلن في نهاية البرنامج التدريبي على شهادات حضور معتمدة من مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ومن وزارة الخدمة المدنية.

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...