روني على أعتاب الدوري الأميركي

طباعة التعليقات

وكالات – الشرق

وافق واين روني المهاجم الإنجليزي السابق لنادي مانشستر يونايتد، وإيفرتون حاليا، “مبدئيا” على عرض للانتقال إلى صفوف فريق دي سي يونايتد الأميركي لكرة القدم، بحسب ما أفادت تقارير صحفية الخميس.

 

وأشارت التقارير إلى أن روني “الفتى الذهبي”، وافق على عرض قيمته 12.5 مليون جنيه إسترليني (17 مليون دولار) للانتقال من إيفرتون النادي، الذي شهد بداية مسيرته، وعاد إليه في الموسم الماضي قادما من مانشستر يونايتد.

 

وأضافت التقارير أن العقدK الذي عرض على روني (32 عاما) يمتد حتى نهاية موسم 2020، علما بأن فترة الانتقالات في الدوري الأميركي لا تبدأ رسميا قبل يوليو المقبل.

ولا يزال عقد روني يربطه بإيفرتون لعام إضافي، وأعرب مدربه، سام ألاردايس عن رغبته في بقائه لموسم إضافي.

 

وقال: “ثمة شائعات تتحدث عن إمكانية انتقال واين روني، إلى الخارج وتحديدا الصين أو الولايات المتحدة. يجب أن يكون العرض ضخما لكي يرحل عن إيفرتون”.

 

وسجل روني 11 هدفا لفريقه هذا الموسم، بينها 10 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو الثاني في قائمة أفضل الهدافين في تاريخ الدوري الإنجليزي خلف آلن شيرر (208 أهداف مقابل 260.)

 

ويحمل روني الرقم القياسي، لعدد الأهداف مع المنتخب الإنجليزي، إذ سجل 53 هدفا في 119 مباراة دولية خاضها بين العامين 2003 و2016.

 

وبرز روني في مطلع الألفية الثالثة مع إيفرتون وهو لم يزل في السادسة عشرة من العمر، وانضم إلى يونايتد في صيف العام 2004، قبل أن يعود إلى نادي مدينة ليفربول في صيف 2017.

 

وخلال مسيرته مع يونايتد، أصبح روني، أفضل هداف في تاريخ النادي، وسجل 253 هدفا في 559 مباراة في مختلف المسابقات، وذلك بحسب الاحصاءات الرسمية على الموقع الإلكتروني لـ “الشياطين الحمر”.