“هيئة الثقافة” تستعد لتنظيم معرض ثنائيات الدرعية

طباعة التعليقات

الرياض – رائد العنزي

 

كشفت الهيئة العامة للثقافة عن استعداداتها لتنظيم النسخة الأولى من معرض ثنائيات الدرعية لأول مرة بالمملكة وبالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وذلك ضمن جهودها لإثراء المشهد الثقافي السعودي ودعم الفنون البصرية في المملكة، بمشاركة العديد من الفنانين والمبدعين والمؤرخين والمهتمين بالفنون والتصميم من داخل المملكة وخارجها.

 

وستعلن الهيئة العامة للثقافة عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي عن آلية التسجيل لجميع الفنانين في المملكة ودول الخليج للمشاركة في هذه التظاهرة الثقافية والفنية الكبرى وتقديم أعمالهم الفنية اعتباراً من يوم 17 مايو2018، وحتى 27 يونيو 2018 من خلال منصة إلكترونية مخصصة للفعالية.

 

وتهدف الهيئة من خلال إطلاق ثنائيات الدرعية إلى تقديم أنواع جديدة من الفنون والتصاميم للمجتمع السعودي، وتوفير منصة هامة لتبادل التجارب والخبرات المحلية والعالمية لتطوير وتسويق الابداع في المملكة.

 

وفي نسختها الأولى ستركز على السلوك الانساني وعلاقته بالتراث العمراني في المنطقة، بالإضافة إلى تحفيز الجيل الصاعد من الفنانين الشباب وتنمية مواهبهم الخلاقة، ودعم الفنانين السعوديين وتأهيلهم لحياة مهنية حافلة بالنجاح.