سعيد الغامدي رئيساً لمجلس إدارة البنك الأهلي التجاري

طباعة التعليقات

جدة – الشرق

أعلن مجلس إدارة البنك الأهلي عن تعيين، سعيد بن محمد الغامدي، رئيساً لمجلس إدارة البنك في دورته الجديدة التي بدأت في 15/05/2018م حتى 14/05/2021م، كما تم تعيين راشد بن إبراهيم شريف نائباً لرئيس مجلس الإدارة.

 

وحقق البنك العديد من النجاحات على كافة الأصعدة وجاء في صدارة البنوك السعودية لخمس سنوات متتالية وذلك خلال قيادة سعيد لمنصب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة البنك الأهلي خلال الفترة من مارس 2013م وحتى مايو 2018م.

 

وقال البنك في بيانها، إن مجلس ادارة أتخذ تلك القرارات العاجلة بالتمرير يوم الخميس 02/09/1439هـ (حسب تقويم أم القرى) الموافق 17/05/2018م، وذلك ووفق ما تقضي به المتطلبات الإشرافية المنظمة للعمل المصرفي ودليل حوكمة البنك الأهلي التجاري.

 

يأتي ذلك بالإشارة إلى نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية السادسة والمتضمنة زيادة رأس مال البنك (الاجتماع الأول) المنعقدة يوم الثلاثاء 29/08/1439هـ (حسب تقويم أم القرى) الموافق 15/05/2018م، والذي تم فيه انتخاب واختيار أعضاء مجلس الإدارة للدورة الجديدة والتي بدأت في 15/05/2018م وحتى 14/05/2021م، وكذلك تشكيل لجنة المراجعة وتحديد مهامها وضوابط عملها ومكافآت أعضائها.

 

الجدير بالذكر أن سعيد بن محمد الغامدي رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي “الجديد” الحاصل على درجة البكالوريوس بكلية علوم وهندسة الحاسب الآلي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، تقلّد العديد من المناصب القيادية في القطاع المصرفي كان أبرزها منصب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي وعضو مجلس الإدارة، وذلك بعد تفرغه للأعمال الاستشارية البنكية في مارس 2012م، حيث عمل مستشاراً لمحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، وكذلك مستشاراً  لرئيس مجلس إدارة “البنك الأهلي التجاري”.

 

ويشغل الغامدي عدداً من المناصب من أبرزها منصب رئيس مجلس إدارة بنك تركي فينانس كاتيليم بانكاسي -البنك الإسلامي الرائد في تركيا، وعضو مجلس إدارة معهد التمويل الدولي – واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية، وعضو المجلس الاستشاري لكلية الإدارة الصناعية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

 

كما تم تعيين، محمد بن علي الحوقل (عضو مجلس الإدارة المستقل) رئيساً للجنة المراجعة، على أن يعرض هذا التعيين على الجمعية العامة في أول اجتماع لها لإقرار التعيين أو انتخاب عضواً آخر.

 

وتم أيضاً تشكيل اللجان الفرعية المنبثقة من المجلس و تسمية أعضاءها وهي: (اللجنة التنفيذية، لجنة الترشيح والمكافآت و الحوكمة، لجنة المخاطر). وذلك على أن تستكمل الموافقات النظامية اللازمة من الجهات التنظيمية ذات العلاقة.

  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...