مدني مكة ينقذ عاملاً علق في برج اتصالات

طباعة التعليقات

مكة المكرمة – الشرق

أنقذت فرق الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، شخص علق أعلى برج للأجهزة المحمولة على طريق “مكة المكرمة – الكر”.

 

وقال المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان: إن فرق الإنقاذ التابعة لمدني العاصمة المقدسة نجحت في إنقاذ عامل علق على ارتفاع 20م لأحد الأبراج على طريق “مكة المكرمة – الكر”.

 

وأوضح العقيد سرحان، أنه وأثناء أداء العامل لأعمال الصيانة، اختل توازنه وكاد أن يسقط ليعلق على ارتفاع 20م بعد أن تعرض لإصابة حالت بينه وبين النزول أو خفض نسبة الخطورة التي كان يعيشها وتزداد مع مرور الوقت قبل وصول فرق الإنقاذ.

 

وأضاف سرحان: دعت تفاصيل الحادث من خلال البلاغ الوارد لمركز العمليات الموحد إلى تحريك فرق الإنقاذ تدعمها سيارات السلالم لموقع الحادث.

 

وأشار إلى أن المشاهدة الأولية عند وصول الفرق كانت تشير إلى وجود عامل عالق بأعلى البرج، أدركت حينها الفِرَقُ من المشاهدة أن أي خطأ في عمليات الإنقاذ قد تودي بحياة العامل.

 

وكانت تخشى الفرق أثناء أداء واجباتها الصعود من خلال سلالم البرج التي ينتج عنها اهتزاز للبرج مما يشكل خطورة بالغة على العامل، ولذلك تمت الاستعانة بسيارات السلالم للوصول إلى أقرب نقطة يمكن من خلالها التعامل بحذر بعد تأمين محيط العامل بوضع دعامات من السقالة الخشبية كعمل احترازي لحمايته من السقوط نتيجة أي خطأ وارد قد ينتج أثناء عمليات الإنقاذ، بينما كانت الوسادات الهوائية جاهزة لأي طارئ لا قدر الله.

 

 وأكد العقيد سرحان أنه بعد تأمين الخطورة وعن طريق سيارات السلالم وحتى لا يتعرض لأي مضاعفات تم رفعه وحمله بواسطة نقّالة وإنزاله إلى منطقة آمنة لتقديم الإسعافات الأولية عن طريق فرق الهلال الأحمر ونُقل فيما بعد إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد أن اتضح أن صحته مستقرة ولله الحمد.

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...