نجاح جراحة لطفل مصاب بانسداد معوي في نجران

طباعة التعليقات

نجران – مانع آل مهري

تمكن بفضل الله فريق طبي في مستشفى الولادة والأطفال بنجران من إجراء عملية ناجحة لطفل حديث الولادة مصاب بانسداد أمعاء خلقي تام مع انتفاخ بالبطن وعدم خروج البراز.

 

وقالت صحة نجران أنه  بعد استكمال الفحوصات اللازمة  أتضح  وجود انسداد خلقي كامل على مستوى المعي اللفائفي حيث أجريت العملية بنجاح بفضل من الله وتم  وصل الأمعاء وإصلاح الانسداد.  

 

وأضافت صحة نجران، تلقى الطفل  الرعاية الطبية بالعناية المركزة لحديثي الولادة ووضع على التغذية الوريدية الكاملة حتى بدأ  يتغذى بشكل طبيعي فموياً و خرج وهو يتمتع بصحة جيدة و الحمد لله 

 

من جانب آخر دشنت “الصحة” مؤخراً  العيادات المتنقلة، التي تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية كخدمات الكشف على الأمراض ومتابعة الأمراض المزمنة وصحة الأسنان، ومتابعة صحة الطفل السليم والتطعيمات، ومحطة للتثقيف الصحي مع الخدمات المساندة مثل الأشعة والمختبر، وعيادة الطب العام، وعيادة الأسنان، ومحطة الفرز، ومحطة التثقيف الصحي، والطفل السليم، والمختبر، والأشعة (السينية، الصوتية) .

 

وقالت “الصحة” أن العيادات المتنقلة تمثل أحد أنجح الوسائل المتبعة حديثا لمواجهة تحديات الاحتياجات الصحية وتغيراتها المستمرة، حيث تهدف إلى الوصول للتجمعات السكانية الطرفية البعيدة عن المنشآت الصحية.