رسمياً.. فيفا يستبعد الحكام السعوديين من المونديال

طباعة التعليقات

وكالات – الشرق

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بياناً رسمياً أعلن من خلاله استبعاد فهد المرداسي من قائمة حكام مونديال ٢٠١٨ بسبب قضية الرشوة التي كشفها اتحاد القدم السعودي ليلة نهائي كأس الملك، كما طال الاستبعاد مساعديه في المونديال.

 

وجاء في بيان “فيفا”: “بالعلاقة للوضع الحالي للحكم السعودي فهد المرداسي، اعتبرت لجنة FIFA للحكام أن شروط الاختيار للمشاركة في كأس العالم 2018 FIFA لم يتم استيفاؤها، فقررت بالتالي سحب اختيار فهد المرداسي بأثر فوري.

 

وتماشياً مع فلسفة FIFA العامة الساعية إلى تعيين حكام المباريات بشكل جماعي كفريق مؤلف من ثلاثة عناصر خلال الفترة التحضيرية، قرّرت لجنة FIFA للحكام أيضاً استبعاد الحكمين المساعدين محمد العبكري وعبد الله الشلوي، اللذَين يوجدان ضمن فريق المرداسي التحكيمي. وتم إبلاغ الاتحاد السعودي والاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسمياً بهذا القرار.

 

وبينما قرّرت لجنة FIFA للحكام عدم استبدال المرداسي بشكل مباشر، سيتم تعيين حكمين مساعدين اثنين – حسن المهري (الإمارات) وهيروشييا ماوتشي (اليابان) – للمشاركة في كأس العالم روسيا 2018 كمساعدين لكل من محمد محمد عبد الله (الإمارات) وريوجي ساتو (اليابان) على التوالي، اللذَين سبق تعيينهما في وقت سابق للمشاركة في إدارة مباريات البطولة.