هيئة الثقافة تفتتح معرض “نقطة” في مركز المملكة

طباعة التعليقات

الرياض – الشرق

افتتح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للثقافة المهندس أحمد المزيد، وبحضور المدير العام لمركز المملكة، ندى العتيقي، الثلاثاء الماضي، المعرض التشكيلي (نقطة) ، لمستشار الفنون التشكيلية في مركز المملكة الفنان أحمد السلامة، وذلك بتنسيق وإشراف تم بالتعاون المشترك بين ادارة مركز المملكة، ومستشار الفن التشكيلي في مؤسسة (Raà Art) ريما آل الشيخ، وبحضور عدد من رموز الفن التشكيلي السعودي.

 

وأعرب، أحمد السلامة، عن سروره لقيام الهيئة العامة للثقافة بتشجيع رموز الفن التشكيلي السعودي و إبراز دورهم في المجتمع الثقافي المحلي والدولي.

 

ويأتي معرض (نقطة) بمجموعة من الأعمال تمثل مواضيع مختلفة بالأسلوب التنقيطي للفنان أحمد السلامة.

 

الجدير بالذكر أن مركز المملكة له إسهامات عديدة في الدور الثقافي التشكيلي خاصة، وقام بالعديد من الفعاليات المتعلقة بالفنون مؤخرا كفعالية على هواك 2، ومعرض روح، مما يدل على اهتمام مركز المملكة ليصبح محطة ثقافية في خارطة المجتمع الثقافي، بالإضافة إلى كونه وجهة مهمه في مجال التسويق والازياء.

 

وساهمت، ريما آل الشيخ من خلال مؤسسة(( Raà Art)) بدور ريادي لإثراء الحركة الثقافية التشكيلية بإدارة أعمال الفنانين التشكيليين وإقامة المعارض المتنقلة و الورش الفنية التي قدمها العديد من الفنانين التشكيليين السعوديين والعرب داخل المملكة وخارجها وذلك لإيمانها بدورها في تفعيل الحركة الثقافية التشكيلية وزيادة الوعى الفني لدى المجتمع السعودي.