العقود تُلزم الشركات بتشغيل الشباب السعودي

"أرامكو" توقع 16 عقدًا لتشغيل وصيانة أحيائها السكنية

طباعة التعليقات

الظهران – الشرق

 

وقعت شركة أرامكو السعودية اليوم الاثنين، 16 عقدًا لصيانة وتشغيل مرافق في أحيائها السكنية مع سبع شركات على مدى السنوات العشر القادمة.

 

ووقعت الشركة العقود مع كل من شركة اليمامة  للتجارة و المقاولات، وشركة فال العربية، وشركة أبناء عبدالوهاب منصور المعلم، وشركة رضايات المحدودة، وشركة التميمي العالمية للخدمات والصيانة، وشركة سراكو، وشركة نسما وشركاهم للمقاولات.

 

وقال نائب رئيس أرامكو السعودية لخدمات أحياء السكن،محمد الشمري، إن: توقيع هذه العقود يأتي في إطار حرص أرامكو على تطوير خدمات الحي السكني، وتعزيز كفاءته العالية، والمحافظة على أعلى معايير الأمن والسلامة.”

 

وأضاف الشمري: تُسهم العقود المبرمة في توليد فرص عمل جديدة للكوادر الوطنية، حيث أن الشركات الموقعة تلتزم بتوظيف الشباب السعودي من خريجي وخريجات مركز التدريب الوطني لإدارة المنشآت والضيافة (فهم) الذي شاركت أرامكو السعودية في تأسيسه”.

 

الجدير بالذكر أن مركز التدريب الوطني لإدارة المنشآت والضيافة (فهم) قامت أرامكو السعودية بتأسيسه بالمشاركة مع كل من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني‏ والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في عام 2017م، ويعمل على استثمار إمكانات قطاع إدارة المنشآت والضيافة لتوفير فرص العمل للكوادر الوطنية من خلال توفير برامج تدريب معتمدة دوليًا.

وأكد الشمري أن: هذه العقود هي البداية بالوفاء لالتزامهم بتقديم أفضل الخدمات بمختلف معاييرها.

 

وأرامكو السعودية هي الشركة المتكاملة والرائدة عالميًا في مجال الطاقة والكيميائيات. وتنتج الشركة برميلًا واحدًا من كل ثمانية براميل من إمدادات النفط في العالم، في الوقت الذي تواصل فيه تطوير تقنيات جديدة للطاقة. تضع أرامكو السعودية نُصب أعينها موثوقية مواردها واستدامتها، ما يساعد على تعزيز الاستقرار والنمو على المدى الطويل في جميع أنحاء العالم.