انطلاق برنامج الدورات التدريبية لـ “سندكم التطوعي” في عسير

طباعة التعليقات

أبها – محمد البجادي

أنطلق مساء اليوم البرنامج التأهيلي لفريق سندكم التطوعي، وذلك استعداداً للعمل الموسمي السياحي في عدد من المواقع السياحية بمنطقة عسير .

 

 ويستهدف البرنامج التأهيلي الفريق التطوعي المختار والمقدر بـ 400 متطوعة ومتطوع، والذي  انطلقت فكرته من رؤية 2030 ، ومن مبدأ المواطنة الصالحة، والحفاظ على المقدرات الوطنية كالمنتزهات، حيث تم تكوين فريق تطوعي نموذجي يهدف للمساهمة في دعم الجهود الأمنية والبيئية لضمان حسن استخدام المنتزهات ، ليستمتع الزوار بها.

 

وبدأ البرنامج المكثف بكلمة مدير شرطة منطقة عسير اللواء صالح القرزعي، والذي أكد أن رعاية أمير منطقة عسير ونائبه وتبنيهم لهذا العمل التطوعي دليل على حرصهما على إتاحة الفرصة للجميع للمشاركة بفاعلية في العمل التطوعي مما يمثل حافزاً لشباب المنطقة لخدمة المنطقة وأهلها وزوارها .

 

وأبان اللواء القرزعي أن هذا الفريق انطلق من رؤية المملكة 2030 التي تولي اهتماما خاصا بالعمل التطوعي، حيث جعلت أحدى أهدافها رفع المتطوعين في المملكة، من 11 ألف إلى مليون متطوعة ومتطوع ، مشيراً إلى أن منطقة عسير بهذا الفريق التطوعي تضع اللبنات الأولى لهذا الهدف الذي تنشد رؤية ٢٠٣٠ تحقيقه، مستهدفة قرابة 400 متطوعة ومتطوع للعمل الخيري.

 

وأضاف القرزعي، أن الفريق التطوعي الوطني يمثل كافة أبناء منطقة عسير ، وهم يخضعون الآن لبرنامج تأهيلي مكثف من ورشات ولقاءات ودورات تشمل أخلاقيات التطوع والاتصال والتواصل ، إلى جانب دورات تدريبية على الإسعافات الأولية والمحافظة على البيئة.

 

وأكد اللواء القرزعي في نهاية كلمته ثقته في أن هذه الدورات ستحقق أهدافها المرجوة بعون الله، ثم قدم المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بالمنطقة  محاضرة عن قيم التواصل ، أعقبها محاضرة عن مهارات التواصل الاجتماعي للمتطوعين .

 

يذكر أن الدورات التدريبية الخاصة بفريق سندكم ستواصل تدريباته الأيام القادمة في المدرجات الجامعية بجامعة الملك خالد .