وادي الرحي أول عمل بدوي يصور في المملكة..

اعمال درامية على قنوات المجد برؤية سعودية احترافية

طباعة التعليقات

الرياض – الشرق

شجعت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودية الكثير من المنتجين والمخرجين السعوديين للمنافسة على إصدار أجود وأرقى أعمال الدراما و الأفلام السعودية.

 

فحرصت شبكة قنوات المجد، في شهر رمضان الكريم، على إنتاج اعمال درامية، وصناعة محتوي درامي مميز خلطت فيه إبداعات الشباب السعودي بخبرات عربية.

 

وحاول القائمون على الشبكة بتقديم اعمال درامية احترافية محافظة تناسب طبيعة الشهر الفضيل وفق حديث مدير القناة محمد جمال .

 

وأشار محمد  إلى أنهم حرصوا على تقديم اعمال درامية مختلفة تعتمد على الافكار الخلاقة لشباب يملكون الموهبة والإمكانيات على مستوى التأليف والتمثيل والاخراج بشكل قريب من الاحترافية.

 

ويبرز مسلسل وادي الرحي كأحد أبرز الاعمال الدرامية المحلية المعروض في شهر رمضان، والذي يعد أول عمل بدوي يصور كاملا داخل المملكة.

 

ويعالج العمل في سياقه صراعات القبائل وتغلب القيم الاصيلة في حياة البادية على كل صراع كالنخوة والشجاعة والكرم في سياق درامي مشوق على مدى 22 حلقة تعرضها قناة المجد المفتوحة.

 

ويشير مخرج العمل محمد المحيميد إلى أنه تم بناء بيئة بدوية متكاملة في منطقة القصيم من أجل تصوير العمل ، مبينا أنهم حاولوا  إظهار القدرات العالية للإنتاج خصوصا على مستوى عدد الابل والاحصنة التي تمت الاستعانة بهم أثناء التصوير.

 

وشدد المحيميد على أن العمل الذي شارك فيه نخبة من نجوم الاعلام والفن كعمر الدغيري وصلاح العمري وسعود فهد وفهد المطيري وغيرهم قد نال اعجاب الكثير من الجمهور حيث اعتبره الجمهور نقله كبيرة في الدراما المحلية من حيث الفكرة والصورة البصرية.

 

ومن الاعمال الجديدة كليا -حسب وصف الشبكة-  مسلسل رماد والذي ينتمي لفئة الاعمال الفتنازية، إذ تدور فكرة العمل عن قرية غير معلومة المنشأ أو العصر يتعرض أهلها للظلم لتبدأ مجموعة منهم البحث عن تحقيق العدل والاستقرار للقرية كمحاولة لإبراز القيم في اخلاقيات المجتمع وانتصار الخير على الشر في الصراع الازلي.

 

ويجسد دور بطولة العمل الذي يعرض على قناة ماسة إحدى قنوات شبكة المجد الفنان هاني مقبل وحمد يونس ومجمد غزي وأحمد عامر واخرون ، فيما تصدى لإخراجه رافع حمدي.

 

ونال المسلسل استحسان من تابعه خصوصا من حيث الفكرة وأداء الممثلين والصورة التلفزيونية وضخامة الإنتاج.

 

وخصصت قنوات المجد مسلسل خاص للأطفال يحمل اسم جاري العزيز ، مستهدفة الفئة العمرية من 6إلى 11 سنة والتي تبثها قناة مجد إحدى قنوات الشبكة .

 

ويتناول العمل الذي أخرجه محمود عبد الكافي ويتحدث باللغة العربية الفصحى ، قيم اجتماعية يسعى لتعزيزها في كل حلقة مثل الشجاعة وحسن الظن عن طريق التعامل اليومي مع الجيران الذين يسكنون بنفس الحي والمدرسة المقابلة.

 

وأكد مدير قنوات المجد، محمد جمال، على أن الشبكة نوعت المحتوى المقدم بحيث يكون مناسب لكل الفئات العمرية، ورغبت في إبراز القيم الاخلاقية التي تتسق مع فضيلة الشهر الكريم وزرعها بالمجتمع من خلال الدراما التي أولتها الشبكة اهتماما خاصا لتكون بديلا مناسبا للأسرة السعودية.