حضور لافت لحقاق مهرجان ليالي رمضان بعنيزة

طباعة التعليقات

عنيزة –  خالد الحامد 

شهدت فعالية الحقاق التي أقيمت في حايط حركان أمس وأمس الأول حضور لافت وبخاصة من الأطفال إذ امتلأت جنبات حايط حركان وهو المقر الثاني لفعاليات مهرجان ليالي رمضان بعنيزة بالمئات من الأطفال وأسرهم ووزعت عليهم هدايا العيد من حلوى والعاب ومبالغ نقدية وشارك العديد من الإفراد في تقديم الهدايا المنوعة .. ولعل اللافت أكثر حرص الأطفال علي الحضور بالأزياء الشعبية التي أضافت جو من البهجة.
واشتمل برنامج حقاق الأطفال على العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والتثقيفية في جو مميز ومليء بالمتعة والمرح بالإضافة إلى توزيعات الحقاق والهدايا على الأطفال بهذه المناسبة الرمضانية.
جدير ذكره بأن فعالية الحقاق جاءت انطلاقاً من حرص القائمين علي مهرجان ليالي رمضان إلى إحياء الموروث الشعبي ، كما أنها هدفت إدخال السرور والسعادة في قلوب الأطفال.
ويعتبر الحقاق ظاهرة تجسد مدى التواصل الاجتماعي وهي من احتفاليات الأطفال بالعيد مبكرا وغالبا ما يكون في فترة تسبق يوم العيد ويفرح فيه الأطفال ويلبسون فيه ملابس العيد، حيث يحمل الأطفال علبا وأكياسا يتلقون فيها هدايا وحلوى العيد ثم يجوبون الشوارع متنقلين من بيت إلى آخر ممن يعرفونهم من الأقارب والجيران.