قبس تعلن عن الفائزين في مسابقة تويتر والانستقرام في بث مباشر والتسليم بعد العيد

05
طباعة التعليقات

الأحساء –  الشرق

بحضور فضيلة رئيس مجلس إدارة مؤسسة “قبس” الدكتور أحمد بن حمد البوعلي وبتواجد كل من الأستاذ عبدالرحمن و عبدالعزيز أبناء الشيخ سليمان الحماد الرعاة لمسابقتي تويتر والانستقرام الرمضانية ، أجريت مساء الإثنين 27 رمضان 1439 هـ ، مراسم السحب على أسماء الفائزين في كلا المسابقتين .
وقد تم السحب عن طريق تقنية البث المباشر في تويتر ، وقد بدء الدكتور أحمد البوعلي بإلقاء كلمته للمشاهدين حمد الله تعالى فيها على منه وكريم عطاياه ، ثم أثنى بالشكر لأبناء الشيخ سليمان الحماد لرعايتهم الكريمة لهذه المسابقة متمنياً لوالدهم الشيخ سليمان دوام الصحة والعافية ، وأن يجعل الله هذا العمل في ميزان حسناتهم ، هذا وقد أبدى فضيلته سعادته بالنتائج الطيبة التي عادت على حسابات المؤسسة في كل من انستقرام وتويتر مؤكداً في الوقت ذاته أنه من المهم جداً استخدام هذه التقنيات فيما هو مفيد ، وجعلها منصة لتطوير المواهب الشابة ، وقد أكد خلال البث أن هناك خطة مدروسة للاستفادة من هذه التقنيات ، وأنه في القريب سيكن للخطابة مسابقة يتم طرحها على ذا الموقع أيضاً ، هذا وقد شكر فضيلته القائمين على هذه المسابقة من الزملاء العاملين في القسم الإعلامي بالمؤسسة وهم يوسف الراجح ، و عبدالرحمن المصطفى ، وأحمد المهيني .
ثم ألقى الأستاذ عبدالرحمن بن سليمان الحماد كلمة شكر فيها مؤسسة قبس على الجهود التي تقدمها في خدومة كتاب الله مؤكداً أن رعايتهم لهذه المسابقة ليس إلا واجب يمليه عليهم واجبهم الديني ، راجياً من الله سبحانه أن يجعل هذ العمل في ميزان حسنات الجميع .
ثم أجريت عملية السحب على مسابقة تويتر ، إذ قد تم طباعة عناوين الحسابات في تويتر ووضعها في علبة زجاجية وقد كانت الجوائز المعدة لهذه المسابقة هي ( جهاز لوحي تابلت ) وقد كان الجهازين من نصيب كل من الحسابات التالية : حساب @1698__ ، وحساب @l0cwIensMAz11EQ.
ثم أعلن اسم الفائز بأكبر عدد اعجابات في مسابقة الانستقرام وكانت الجائزة نفسها أيضاً من نصيب الطفل : موسى جعفر السادة والذي شارك بمقطع فيديو مسجل من سورة الطارق وقد حاز على أعلى نسبة مشاهدات وهي 1778 وبلغ عدد الإعجابات 558 .
وفي ختام البث المباشر شكر فضيلة الدكتور أحمد بن حمد البوعلي رئيس مجلس إدارة مؤسسة قبس المشاهدين والحضور الكريم على هذه المشاركة الكريمة سائلاً المولى عز وجل أن يتقبل ذلك في ميزان حسنات الجميع .
يذكر أن عدد متابعي حساب مؤسسة ” قبس ” قبل بدء المسابقة كان 3380 وبعد المسابقة وصل إلى 8167.
وعدد المشاهدات تجاوزت النصف مليون مشاهدة بعدد 512833 ، أما عدد إعادات التغريد فكان 19631 وعدد الردود 19481 وذلك من واقع 20 سؤالاً تم طرحها من أول أيام رمضان . وعدد التفاعل هاشتاق #مسابقةقبسالرمضانية . فقد وصل إلى 1892 .
فيما ازداد عدد متابعي حساب المؤسسة في الانستقرام 100 متابع ، وعدد المشاركات 20 فيما وصل إجمالي المشاهدات 18379 أما عدد الإعجابات فوصل إلى 5000 إعجاب .