يهدف إلى ١٠ آلاف مسلم جديد..

"ركن الحوار" يطلق حملته الرمضانية (امنحهم حياة)

طباعة التعليقات

القطيف – الشرق

أعلن مركز ركن الحوار للتعريف بالإسلام عبر الإنترنت التابع للمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالقطيف إطلاق حملته الرمضانية لهذا العام 1439هـ لدعم برنامج الحوار المباشر مع غير المسلمين وتعريفهم بالإسلام تحت شعار (امنحهم حياة.. تسعدك مدى الحياة).

 

وتهدف الحملة إلى كفالة إسلام 10.000 مسلم جديد بإذن الله، حيث تبلغ قيمة كفالة المسلم الواحد في هذه الحملة 550 ريالًا فقط، تضمن استقطاب المسلم الجديد إلى نظام الحوار المباشر وتعريفه بالإسلام حتى إرسال بشرى إسلامه لكافله بإذن الله.

 

يذكر أن حملة رمضان الماضي والتي كانت تحت مسمى (مسلم كل ساعة) حققت أهدافها في منتصف شهر رجب الماضي بنتائج فاقت التوقعات؛ حيث كان من المقرر لها أن تنتهي بحلول شهر رمضان المبارك لهذا العام، ولكنها آتت ثمارها قبل ذلك، ببلوغ عدد المسلمين الجدد من خلالها (8.760) مسلمًا جديدًا بمعدل 29 مسلمًا يوميًا، وبذلك يصل عدد المسلمين الجدد في المركز منذ نشأته إلى أكثر من 35.000 مسلمٍ جديد بفضل الله.

 

وشارك في دعم الحملة السابقة أكثر من 50 ناشطًا اجتماعيًا عبر مشاركتهم بحساباتهم الشخصية.

 

الجدير بالذكر أن مركز( ركن الحوار) للتعريف بالإسلام يُعد أول مركز متخصص في التعريف بالإسلام عبر الإنترنت، عبر نظام (الحوار المباشر) مع غير المسلمين الذي كانت نشأته عام 1432هـ، وهو عبارة عن برنامج تفاعلي عبر موقع إلكتروني يتبع للمركز ويتيح هذا البرنامج للمستفيدين الدخول في حوار فردي ومباشر مع أحد المُعرِّفين المؤهلين العاملين لتعريفه بالإسلام.

 

وصرح المدير التنفيذي حسين القحطاني  بتعدُّد لغات الحوار في المركز إلى أربع عشرة لغة، وهي: (الإنجليزية، الفرنسية، الفلبينية، الهولندية، اليابانية، الصينية، الكورية، الروسية، البرتغالية، الرومانية، الإسبانية، الليتوانية، السلوفينية، الصربية).

 

ويوفر المركز إلى جانب الحوار الإلكتروني المباشر العديد من البرامج الدعوية، التي تضمن شمول أنشطتها لكافة جوانب التعريف بالإسلام والفئات المستفيدة.

 

ومن هذه البرامج (أكاديمية المسلم الجديد)، وهي أكاديمية متخصصة تسعى لتوفير محضن علمي وتربوي واجتماعي للمسلم الجديد عبر الإنترنت، ويشارك في الأكاديمية عدد كبير من علماء ودعاة أهل السنة والجماعة المتحدثين باللغة الإنجليزية والفلبينية والفرنسية.

 

وثالث برامج المركز (أكاديمية رسل السلام)، وهي عبارة عن أكاديمية متخصصة بتدريب وتأهيل المُعرّفين بالإسلام عبر الإنترنت من خلال البرامج التدريبية التي تعنى بمُتقني اللغة.

 

 ويتيح المركز العديد من الفرص التطوعية من خلال منصة (متطوعون للإسلام) وهي أحد برامج ومشاريع مركز ركن الحوار للتعريف بالإسلام عبر الإنترنت، التي تهدف إلى استثمار الطاقات البشرية بشكل احترافي لخدمة رسالة الإسلام عبر الإنترنت في شتى أنحاء العالم؛ حيث يطرح المتطوعون أفكارهم الدعوية ويتقدّم متطوعون آخرون لتنفيذها بشكل كامل أو جزئي.

وختامًا، يدعو المركز كافة المهتمين إلى متابعة أنشطته ومستجدات حملة (امنحهم حياة) على وجه الخصوص عبر حساباته في منصات التواصل الاجتماعي، والاستفادة من البرامج والخدمات التي يقدمها للمشاركة في إيصال رسالة الإسلام السمحة للعالم.