بدعم من الهيئة العامة للترفيه

هوليوود وكرنفال ضوئي بانطلاقة "مهرجان أبها يجمعنا"

طباعة التعليقات

محمد البجادي-ابها

 

انطلقت فعاليات مهرجان أبها يجمعنا، أمس الجمعة، أول أيام عيد الفطر المبارك، إذ شهد مركز الملك فهد الثقافي قرية المفتاحة وشارع الفن وحديقة الورد وسط مدينة أبها فعاليتي  هوليوود والكرنفال الضوئي.

 

وتستمران الفعالية لمدة ٥ أيام، بدعم من الهيئة العامة للترفيه.

 

وتقام هوليوود على مساحات خارجية تزيد عن ١٠ لاف متر مربع، وتحتوي على مقاهي وعربات أكل متنقلة، وقسم أطفال وألعاب، ورسم وتصوير وعروض وفنون.

 

وخصص  الفناء المسرحي للأطفال بحضور الفنانين محمد ورانا رباط، فضلا عن  عروض مختلفة منها الديابلو والكور الأرضية والبهلونية والمايم وبطولة البلوت وألعاب كرنفال والمطبخ الصيني.

 

وتستوحى طابع الفعالية من فعاليات المشاهير المقامة في هوليوود في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، وتستقبل الزوار على السجادة الحمراء.

 

واختارت الفعالية مدينة أبها لتكون الوجهة الثانية بعد مدينة الأحساء ومنها لأغلبية مدن المملكة بفضل دعم الهيئة العامة للترفيه والبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، حيث تهدف إلى دعم مبادرة الترفيه في المملكة، والمساهمة في دفع عجلة التنمية والاقتصاد المحلي، واستقطاب ودعم أصحاب المشاريع والمنشآت الصغيرة والتعريف بها”.

 

أما الكرنفال الضوئي فقد ضم مناطق مطاعم وأطفال وبيع سلع ومعرض الإضاءة ومسرح العائلات، اشتمل على عروض مسرحية للمهرجين والبهلونين والرأس البالوني والنارية والطبول الملونة والمرأة المتفرقة ودوندو العملاق وفرقة الرجل الواحد والنحت على الجليد، إضافة إلى عروض الموسيقى والألوان والراقصين العمالقة والمهرجان الموسيقى الأحمر.

 

يذكر أن مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير قد وجه دعوات لهيئات الترفيه والثقافة والرياضة لتنظيم عدة فعاليات ضمن مهرجان أبها يجمعنا، إلى جانب الجهات الحكومية والخاصة التي تحمل عضوية المجلس للمشاركة في تنفيذ فعاليات مهرجان أبها يجمعنا١٤٣٩، حرصا على العمل المشترك بروح الفريق الواحد وبما يتيح للجميع المشاركة في إنجاح الموسم السياحي.