فوز هزيل للديوك على استراليا

طباعة التعليقات

موسكو – مساعد الشراري

 

حقق منتخب فرنسا فوزاً هزيلاً على حساب منتخب أستراليا بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أُقيمت بينهما اليوم على ملعب السجادة الحمراء بمدينة كازان ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم المُقامة حاليًا في روسيا.

 

برغم خطف المنتخب الفرنسي النقاط الثلاث من تلك المواجهة، إلَّا أن المستوى الذي ظهر به لاعبو الديوك لا يمت بصلة لمستوى التوقعات التي يضعها لهم جماهير فرنسا في البطولة الحالية.

 

وبدأت المباراة باعتماد كلا الفريقين على القوة البدنية أملًا في الاستحواذ على الكرة بشكل أكبر وفرض السيطرة على أرض الملعب بين المدربين الفرنسي ديدييه ديشامب والهولندي فان مارفيك.

 

ولم ينجح منتخب فرنسا في الوصول إلى مرمى الحارس ماتيو رايان في مناسبات عديدة، وهو الحال نفسه بالنسبة للاعبي منتخب أستراليا الذين لم يقوموا بعمل أي خطورة على مرمى الحارس هوغو لوريس إلا في مناسبة واحدة أنقذها حارس توتنهام ببراعة كبيرة لينتهي الشوط الأول سلبيًا في النتيجة والأداء.

 

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب الأسترالي تكتيكه الرائع على المستوى الدفاعي ومنع لاعبو الديوك من شن أي هجمات خطيرة على مرماهم، بل وحاولوا التقدم ن أجل تسجيل الهدف الأول.

وفي غفلة واحدة من لاعبي المنتخب الأسترالي نجح أنتوان غريزمان مهاجم فرنسا في الحصول على ركلة جزاء على المدافع الأيمن جوش ريسدون الذي عرقله في منطقة الجزاء وتم احتسابها باستخدام تقنية الفيديو للمرة الأولى في البطولة.

ونجح مهاجم نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، غريزمان في ترجمة ركلة الجزاء إلى الهدف الأول لمنتخب بلاده بعدما سدد الكرة بقوة كبيرة على يسار الحارس ماتيو رايان الذي لم يحرك ساكنًا نحوها في الدقيقة 58.

 

وفي الدقيقة 62، قام صامويل أومتيتي مدافع منتخب الديوك بارتكاب خطأ فادح عندما أطاح بالكرة بيده متعمدًا في منطقة الجزاء إثر عرضية أسترالية ليحتسب الحكم ركلة جزاء ينبري لها القائد مايك جيديناك ويشعها على يسار الحارس هوغو لوريس في الشباك.

 

أجرى، مدرب فرنسا، ديديه ديشامب، تبديلات دفاعية من أجل خطف الانتصار، وكان له ما أراد عن طريق لاعب خط الوسط بول بوغبا الذي تلقى تمريرة من البديل أوليفييه جيرو حاول على إثرها مراوغة مدافع أستراليا الأيسر عزيز بيهيتش وتصطدم بالعارضة فوق الحارس وتتخطى خط المرمى ملعنة الهدف الثاني للديوك في الدقيقة 80.

وانتهت المباراة بفوز منتخب فرنسا بهدفين مقابل هدف واحد لمنتخب أستراليا ليتصدر الديوك المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، حيث تنتظر مواجهة منتخبي بيرو والدانمارك الليلة من أجل معرفة من سينافس معها على بطاقة التأهل في صدارة المجموعة.

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...