عبر مسيرة كرنفالية وأنشطة فنية وتراثية

انطلاق فعاليات «عيدنا فرحة» في الدلم

طباعة التعليقات

الدلم – رائد العنزي

انطلقت فعاليات الاحتفالات الخاصة بعيد الفطر المبارك في محافظة الدلم ثاني أيام العيد بمشاركة جماهيرية واسعة وبحضور محافظ الدلم ثامر بن عبدالله الشتوي وعدد من القيادات الأمنية والإدارية في المحافظة.

 

وحظي برنامج الاحتفالات بأنشطة ترفهية وتراثية شعبية وفنية ومجتمعية في إطار المشاركة والتفاعل بين فئات المجتمع كافة تحت شعار «عيدنا فرحة» في ثاني أيام عيد الفطر المبارك وتمثلت الأنشطة في مسيرة كرنفالية وألعاب ترفهية جمعت الصغار والكبار على الفرح والتماهي مع هذه المناسبة الدينية التي شارك فيها أعداد كبيرة من أبناء المنطقة في منتزه الضاحي شرق المحافظة، في إطار التفاعل المجتمعي ومن ثم التفاعل مع الأجواء المشبعة بالسعادة احتفاء بهذه المناسبة.

 

وشاركت الأسر المنتجة بعدد وافر من المنتجات الأصيلة المصنوعة بطريقة يدوية والتي تتنوع ما بين التراث والحداثة، وقد تفاعل الجمهور وبخاصة الأطفال مع ركن عيدية الطفل الذي يعد من المحاور التي أشاعت البهجة في هذه الاحتفالات، وكذلك ركن البالونات الذي يعد من الأنشطة الترفيهه المحببة لدى الجميع.

وتم إطلاق الحفل الرسمي في الفترة المسائية، الذي انطلق بالسلام الوطني ثم بكلمة لمحافظ الدلم سعادة الأستاذ ثامر الشتوي الذي رفع خلالها باسمه ونيابة عن أهالي محافظة الدلم  أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين ولأمير منطقة الرياض والأسرة المالكة والشعب السعودي والأمة الإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك سائلاً الله أن يتقبل من الجميع الصيام والقيام وأن يديم على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان. ومن ثم ألقى الشاعر محمد السكران عدد من القصائد التي تفاعل معها الجمهور . ثم قدم المنشد معاذ الجماز مجموعة من الوصلات الإنشادية، تلى ذلك تقديم فرقة الدلم للفنون الشعبية فقرات من ألوان العرضة السعودية التي اختتمت بمشاركة محافظ الدلم وعدد من ضيوف المهرجان.

 

بعد ذلك كرم محافظ الدلم ورئيس البلدية أحد الأبطال المصابين في الحد الجنوبي، تلا ذلك تكريم المساهمين الدائمين لفعاليات المحافظة تقدمهم، صالح بن عبدالله العسكر، و عبدالله بن محمد الغملاس، تلاه تكريم الجهات الداعمة والشركات الراعية وأعضاء لجنة الاحتفالات.

 

كما تم إجراء السحب على جوائز وهدايا قيمة للحضور لمسابقة أفضل صورة وأفضل زي شعبي وعدد من المسابقات التي ستستمر حتى نهاية الفعاليات ،لتختتم فعاليات اليوم الأول من احتفالات عيد الدلم فرحة بالألعاب النارية التي اضاءة سماء محافظة الدلم معلنة ختام الفعاليات بأجواء ابتهاجيه اسعدت الجمهور.

 

وتستمر الفعاليات حتى ثالث أيام عيد الفطر المبارك، وستختتم رابع أيام العيد مع أنشطة مماثلة يشارك فيها المنشد فهد بن فصل، والشاعر فيصل العدواني، وأداء خاص لفرقة نجوم المملكة بقيادة إبراهيم المعيدي.

 

وقال رئيس بلدية الدلم المهندس سليمان بن عبدالله العايد: انطلقت فعاليات محافظة الدلم وسط فرحة كبيرة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وذلك من خلال مشاركة مجتمعية ظللت أبناء المنطقة بالتآلف الاجتماعي في ظل توجهات القيادة الرشيدة ودعمها المتواصل من أجل مشاركة المواطنين احتفالاتهم الدينية والوطنية ومن ثم وقضاء أوقات ترفيهية تفاعلية تسهم في إسعاد الكبار والصغار.

 

وأوضح العايد أن الفعاليات انطلقت في إطار الجهود التي تبذلها بلدية الدلم من أجل التفاعل مع أجواء عائلية تجمع أهالي المنطقة على الألفة والمحبة حيث يلتف حولها كل فئات المجتمع ونظراً لأهمية هذه المناسبة فإن توزيع آلاف الهدايا القيمة سيستمر على الجمهور بشرائحه كافة حيث تتوافق الاحتفالات مع الأهداف الوطنية للملكة وتوجيهات القيادة الحكيمة وخلال أيام عيد الفطر المبارك.