بعدد من الفعاليات المتنوعة..

مهرجان صيف نجران 39 يستقبل زواره

طباعة ١ تعليق

نجران – مانع آل مهري

استقبل مهرجان صيف نجران 39 الذي تنظمه أمانة منطقة نجران وهيئة السياحة والتراث الوطني تحت مظلة مجلس التنمية السياحية، المقام بمنتزه أبا الرشاش بمدينة نجران زوارة بالعديد من الفعاليات المتنوعة التي تستهدف كافة شرائح المجتمع.

 

وأوضح أمين منطقة نجران  المهندس حمد بن حسين عيبان ان  جدول فعاليات مهرجان صيف نجران 39   يتضمن حزمة من الفعاليات والبرامج والأنشطة والمسابقات الثقافية والرياضية والتراثية والفنية التي تتناسب مع جميع شرائح المجتمع والعادات والتقاليد،  وتهدف هذه الفعاليات إلى جذب وترفيه أهالي وزوار منطقة نجران خلال إجازة الصيف لهذا العام 1439.

 

ويوجد ضمن فعاليات مهرجان صيف نجران  ألعاب ترفيهية متكاملة كهربائية وبلاستيكية وإلكترونية ومائية تتناسب مع مختلف أعمار الأطفال وكذلك حديقة حيوان كبيرة ، إضافة إلى وجود عدد من المطاعم والبوفيهات لتقديم جميع أنواع الأكلات الشعبية والمشروبات الساخنة والباردة بالإضافة إلى تخصيص أماكن للحرفيين والأسر المنتجة والجهات الحكومية والقطاع الخاص المشاركة في المهرجان.

 

واضاف ان أبرز فعاليات المهرجان تتضمن  مسرح للطفل والأسرة ومعرض للفن التشكيلي والمرسم الحر ، ومسابقات للأسرة والطفل وفعاليات ” فريق النمور السعودي ” وفعاليات متنوعة لكبار السن وعروض رياضية متنوعة وفنون شعبية وتراثية بالإضافة إلى  معرض قرية نجران التراثية وفعاليات ومسابقات لذوي الاحتياجات الخاصة وفعاليات الصحراء والألعاب الكهربائية والهوائية والمائية؛ إلى جانب سباقات الهجن والخيل .

 

يذكر أن أمير منطقة نجران رئيس مجلس التنمية السياحية، دشن في الأول من شوال لهذا العام 1439 والتي تبدأ فعالياته خلال الفترة المسائية وحتى بعد منتصف الليل ويستمر لأكثر من شهرين.