خيمة تراثية للحرفيين بمهرجان صيف نجران 39

طباعة التعليقات

نجران – مانع آل مهري

 

خصصت اللجان المنظمة لمهرجان صيف نجران 39 خيمة تراثية للحرفيين وذلك لعرض منتجاتهم التراثية   ضمن فعاليات مهرجان صيف نجران 39.

 

وصممت الخيمة التراثية لجذب زوار المهرجان ، وحرص المنظمون على استقطاب الأيدي الماهرة من الحرفيين القادرة على صنع حرف تراثية فنية تحاكي بجمالها موروث المنطقة.

وأوضح أمين أمانة منطقة نجران المهندس حمد بن حسين عيبان أن الأمانة وهيئة السياحة والتراث الوطني حرصت على تخصيص أماكن للحرفيين ضمن فعاليات مهرجان الصيف حيث  انشاءت خيمة تراثية بطابع تراثي مميز يحوي 16 محل لتكون محالات عرض للحرفيين  وأشار عيبان ان ذلك يأتي بالتوافق مع البرامج  الوطنية التي تتبناها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للحفاظ على الحرف والصناعات اليدوية ودعمها وتنميتها.

 

وأكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة، صالح  بن محمد آل مريح أهمية مشاركة الحرفيين في المهرجانات والأنشطة السياحية وتخصيص أماكن لهم لتسويق منتجاتهم الحرفية ودعمهم ماليا ومعنويا للحفاظ على هذا الإرث الوطني ،  مشيراً ان النشاط الحرفي إرث وطني ومجال لتوفير فرص العمل،  ويعد مصدراً لتنمية الموارد الاقتصادية وإنعاش للحركة التجارية والسياحية وعاملا هاما للحفاظ على التراث الوطني.

وأشاد آل مريح بجهود أمانة منطقة نجران، الرامية إلى دعم الحرف والصناعات اليدوية والحرفيين  وعلى تضافر الجهود المشتركة لإنجاح مهرجان صيف نجران لهذا العام 1439 الذي يتضمن فعاليات وبرامج وانشطة متميزة تلبي كافة شرائح المجتمع ،  وتسهم في جذب زوار وأهالي منطقة نجران التي تزخر بالعديد من المسارات السياحية.