فتاة صينية تزور 45 بلداً براً خلال 315 يوم سيارة شانجان طراز CS95 تقطع مسافة 53841 كم

طباعة التعليقات

قامت فتاء صينية تدعى (شانون وو) تقيم في العاصمة الصينية بكين، بمغامرة جريئة زارت خلالها 43 بلداً في ثلاث قارات، هي أسيا وأوروبا وافريقيا، خلال 315 يوماً وقطعت مسافة 53841 كم على متن سيارة شانجان طراز CS95.
حيث بدأت مغامرتها من أمام منزلها في بكين باتجاه مدينة (مانزهولي) في منغوليا في طريقها الى روسيا التي وصلتها بسلام وقامت بزيارة بحيرة (بايكال) الشهيرة الواقعة غرب سيبيريا. ومنها إنطلقت إلى أوروبا وعبرت الحدود الاسيوية الأوروبية الى فنلندا مروراً، ثم انتقلت عبر بحر البلطيق بالعبارة الى استونيا ومنها الى المانيا.
ثم انطلقت باتجاه جمهورية الشيك، ومنها الى هنغاريا ودخلت يوغسلافيا السابقة، ثم عبرت الحدود باتجاه ايطاليا ووصلت الى مدينة (تورين) حيث قامت بزيارة مركز شانجان لتصميم السيارات. ثم عبرت القنال الانجليزي وانطلقت باتجاه ايرلندا على متن عبارة في ليلة ماطرة.
وبعد أن أمضت بعضاً من الوقت في ايرلندا عادت (شانون وو) بالعبارة الى بيرمنغهام وانطلقت بالسيارة مرة اخرى باتجاه مركز شانجان للبحث والتطوير في بريطانيا لاجراء بعض الفحوص للسيارة، وذلك بعد ان تعرضت السيارة للسرقة في مدينة ليفربول، حيث فقدت كاميرا و جهاز حاسب محمول بالاضافة الى بعض النقود.
بعد أن اطمأنت على السيارة، انطلقت عبر هولندا ومنها الى فرنسا واسبانيا واخيرا الى البرتغال حيث تعرضت السيارة لحادث وانكسر زجاج السيارة والأنوار الخلفية. وبسبب نقص قطع الغيار في محلات قطع الغيار المحلية، قامت شركة شانجان فورا بترتيب ارسال قطغ غيار بديلة وارسالها بالبريد المحمول الى محطة شانون التالية في المغرب ز
انطلقت شانون في مغامرتها عبر مضيق (جبل طارق) في طريقها الى القارة الافريقية، ومن هناك قامت بعبور الصحراء الإفريقية الى ساحل العاج، ثم عبرت غانا و توجو و بينين ونيجيريا الى ان وصلت الى جنوب افريقيا.
التصميم الشديد وتعامل الناس معها بكل ود واحترام خلال رحلتها، بالإضافة الى ايمانها القوي بقدرة سيارات شانجان على تحمل كافة مشاق السفر والسير بثقة تحت مختلف ظروف القيادة، ساعدت شانون على إتمام الرحلة بأكملها. وبعد ان عانت من مختلف الصعوبات خلال رحلتها، وصلت اخيرا الى محطتها التالية كيب اجولهاس.
من المؤكد انه بعد التعرف على مغامرة شانون، تحمس الكثيرون لحزم أمتعتهم والانطلاق بالسيارة لاستكشاف العالم. ومن المهم ان تتذكر انه لا يهم أين تذهب، وكم تبعد وجهتك، طالما ان لديك التصميم والإرادة على أن لا تتوقف مهما واجهت من مصاعب، لان العالم تحت قدميك! شانجان تسير الى الامام معك!
و اشارت شانون الي انها اختارت سيارة شانجان طراز CS95 بالاخص لترافقها تلك الرحلة لانها سيارة رياضة متعددة الإستعمالات ذات 7 مقاعد، وهي مجهزة بمحرك سعة 2.0 لتر ذي 4 اسطوانات مع شاح توربيني وينتج قوة تصل الى 233 حصان مع عزم يصل بحده الاقصى الى 360 نيوتن/متر. اما من الداخل فتتميز السيارة بمقصورة واسعة مريحة ومجهزة باحدث انظمة القيادة والسلامة والأمان .