منظمة PLANETREE الدولية تمنح مستشفى د.سليمان الحبيب بالسويدي جائزة الجودة الذهبية

طباعة التعليقات

08

في إنجاز جديد يُضاف لإنجازات مستشفى د.سليمان الحبيب بالسويدي حصل المستشفى على جائزة الجودة الذهبية من المنظمة العالمية للعناية بالمرضى PLANETREE ، وذلك نظير أداء المستشفى المتميز وتطبيقه لأعلى المعايير الدولية فيما يتعلق بخدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين . وبهذا تعد أول منشأة طبية بمنطقة الرياض تحصل على هذه الفئة من الجائزة ، والتي تعكس الرعاية والإهتمام التي يوليها المستشفى للمرضى والمراجعين ، بالإضافة إلى المهنية العالية في الجودة والأداء بالخدمات المقدمة لهم .
حيث قام أعضاء المنظمة بزيارات تفقدية عدة لإجراء تقييم شامل للمستشفى والتأكد من الإلتزام بمعايير الجودة وإجراءات سلامة المرضى . واعتمدت اللجنة على عدة معايير صارمة وهامة لقياس مستوى رضاء المرضى عن جودة الخدمات المقدمة وإتاحتها على مدار الساعة ، والتحقق من وجود برامج تأهيل وتدريب للكوادر البشرية بالمستشفى بشكل دوري من أجل تقييم وتطوير الأداء ، وكذلك تقييم نظم التشغيل ومستوى التطور التقني وما يتم تأمينه من أجهزة تساعد الأطباء على دقة التشخيص للحالات المرضية واتخاذ الخطط العلاجية الملائمة .
وقد أجرت لجنة الإعتماد عدداً من المقابلات مع المرضى المنومين للتأكد من تلبية احتياجاتهم وتطبيق أعلى وأفضل المعايير الخاصة بالرعاية الطبية ، وظهر جلياً لأعضاء اللجنة أن هذا المستشفى يطبق معايير الجودة في كافة أقسامه وخدماته ، ويطرح مفهوماً مختلفاً للرعاية الصحية من خلال إمكاناته والتقنيات الرقمية التي يتم تطبيقها لأول مرة . لذا قررت اللجنة بإجماع الأعضاء منح جائزة الجودة الذهبية ومنح المستشفى شهادة الإعتماد من الفئة الأولى .
ومنظمة بلانيتري PLANETREE تُعنى في الأساس بتقييم جودة المستشفيات من حيث آلية التعامل مع المرضى وأسرهم من جانب مقدمي الرعاية الصحية ، بالإضافة إلى تقييم تجربة المريض ومراجعة الخطط العلاجية والجوانب النفسية له منذ لحظة دخوله المستشفى وحتى خروجه .
الجدير بالذكر أن مستشفى د.سليمان الحبيب بالسويدي حصل على العديد من الجوائز والإعتمادات الدولية والإقليمية والمحلية أبرزها شهادة الإعتماد من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية CBAHI وشهادة اعتماد اللجنة الدولية المشتركة لجودة منشآت الرعاية الصحية JCI وثلاث جوائز لتميزها في الملف الإلكتروني وتقنيات الأشعة التداخلية والعناية الحرجة عن بعد من HIMSS واعتماد الجمعية الأمريكية لعلم الأمراض CAP وهو أعلى معيار عالمي في مجال المختبرات وبنوك الدم ،كما حصلت على إعتراف دولي من ISO .

  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...