أمير عسير يرعى حفل افتتاح مهرجان “أبها يجمعنا”

طباعة التعليقات

محمد البجادي – ابها

‏يرعى، أمير منطقة عسير، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، بعد غداً الأحد, حفل افتتاح مهرجان “أبها يجمعنا 1439 هـ ” وذلك في الساحة الشعبية، بحضور نائبه الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، في مدينة أبها.

 

ويتخلل الحفل أوبريت غنائي بعنوان “ليت أبوتركي يشوف” ، وقصيدتين شعريتين وفقرات فنية متنوعة وعروضاً للألعاب النارية.

 

ومن جانبه كشف الشاعر عبدالله الشريف أن الاوبريت الذي سيعرض خلال الافتتاح بعنوان “ياليت أبو تركي يشوف”.

 

وقال الشريف الذي كتب الأوبريت إن العمل نفذ وسجل ما بين القاهرة وجدة، ويحتوي ٤ لوحات تحمل رسائل تحاكي تطور وتقدم الوطن والولاء لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده واعتداد المواطن بوطنه وتجديد البيعة والتغني بعسير وأميرها ونائبه وأبطالنا في الحد الجنوبي.

 

من جهته، قال الفنان عبدالله القرني إنه حرص من خلال إعداده ألحان وموسيقى الأوبريت على أن يحمل روح أوبريتات أبها الشهيرة والتي كان يكتبها عبدالله الشريف ويتغنى بها كبار الفنانين في مقدمتهم فنان العرب محمد عبده، مبينا أن العمل الموسيقي نفذه الصف الأول من الموسيقيين المصريين عبر ٢٢ آلة موسيقية، وكان التنفيذ والتسجيل ما بين جدة والقاهرة.

 

ومن جهته، أكد المخرج فيصل يماني أن حفل افتتاح مهرجان العام  مختلف من حيث الإمكانيات و التجهيزات. وقال يماني: ننظر لحفل صيف أبها على أنه افتتاحية احتفالات المملكة بمهرجانات الصيف، كما أنه يأتي بعد عيد الفطر مباشرةً، وقمنا بوضع رؤية إخراجية نسعى من خلالها إلى إيصال فرحة العيد ورسالة المهرجان”.

 

وأضاف: يشارك في الأوبريت الفنانين النجوم نايف البدر وعبدالله القرني وعادل حسين، حيث كتب الشاعر عبدالله الشريف عملاً مميزاً من ٤ لوحات غنائية يحمل الكثير من الحب و المشاعر للقيادة الحكيمة، ولحنه الفنان عبدالله القرني بشكل مميز مستخدماً في لحنه وموسيقاه الروح العسيرية الأصيلة، ونعمل بإذن الله لتقديم لوحة فنية متكاملة تحمل رسالة الحب والولاء والالتفاف حول القيادة الحكيمة”.

 

بدوره، ثمن مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة رعاية، أمير منطقة عسير، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، رئيس مجلس التنمية السياحية.