مهرجان “الجبل الأبيض” بخيبر يواصل فعالياته المتنوعة

طباعة التعليقات

المدينة المنورة – واس

يواصل مهرجان الجبل الأبيض استقبال ضيوفه وزواره من مختلف مناطق المملكة في يومه السادس وسط منظومة من الفعاليات المعدة بهذه المناسبة.

 

وتضمنت الفعاليات، طيران الجايروكبتر وعروض للطيران الشراعي وعروض للخيول العربية والإبل وسباق للسيارات والمحاورات والأمسيات الشعرية ورحلات السفاري، وأقسام مخصصة للفن التشكيلي والفوتوغرافي والفنون الشعبية بالإضافة لأقسام الأسر المنتجة والأطفال, كما اشتمل المهرجان قسم خاص للشباب لعرض مشروعاتهم وأفكارهم التجارية عبر عربات “فودترك” المتنقلة إضافة إلى شاشات عرض لمباريات كأس العالم, إلى جانب توفير أماكن مخصصة للأسر المنتجة لعرض منتجاتها المتنوعة التي تمثل المنطقة.

وأوضح رئيس اللجنة العليا للمهرجان منور بن محيسن الرشيدي, أن مهرجان “الجبل الأبيض” يعد الأول في هذا الموقع ويحظى بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وسمو نائبه, مشيرا إلى إقبال الزوار للمهرجان من مختلف مناطق المملكة وللفعاليات التي أضفت المتعة لمرتادي المهرجان, مشيرا إلى أن الهدف من المهرجان هو التعريف بمعالم المنطقة وتاريخها.

وأعرب عدد من زوار المهرجان عن سعادتهم بهذه الفعاليات, حيث أشاد علي الرشيدي بالتنظيم والفعاليات التي تحاكي البيئة المحيطة بالمهرجان وثقافة المنطقة وأهلها, عادا المهرجان متنفس لأهالي المنطقة خاصة وأن منتزه الرأس الأبيض يتميز باعتدال جوه.

من جانبه، أوضح محمد أحمد أن المهرجان يتميز بتنوع الأقسام والبرامج التي تناسبت مع جميع أعمار الزوار, متمنيا أن تكثف هيئة السياحة الاهتمام بالموقع والاستفادة من طبيعة المكان, فيما بين طارق الحربي أن المهرجان يعد لوحة فنية تعريفية لمعالم محافظة خيبر ومراكزها إضافة إلى بعض الفعاليات التي تتعلق بالأطفال والأسر.