كأول أمين حفظ إلكتروني “دايركت إف إن تدعم إتش إس بي سي السعودية”

طباعة التعليقات

 الرياض – الشرق

نجحت “إتش إس بي سي السعودية” أحد أكبر أمناء الحفظ في المملكة، في أن تصبح أول شركة سباقة في تأسيس أول ربط إلكتروني لأمين الحفظ مع السوق السعودي، من خلال نظام دايركت إف إن ICMS للحفظ المركزي الذي تقدمه شركة “دايركت إف إن”.

 

ويعمل نظام الربط بين “إتش إس بي سي السعودية” ونظام EDAA ICM للإيداع المركزي للأوراق المالية والقائم على نظام الحفظ المركزي على توفير العديد من الخدمات والتي يمكن من خلالها معالجة عمليات الإيداع المركزي بطريقة المعالجة الانسيابية STP التي لا تحتاج إلى التدخل اليدوي في عمليات الإيداع مما يرفع الكفاءة التشغيلية للنظام.

 

وسيتمكن المستثمرون والشركات المتعاملة مع “إتش إس بي سي السعودية” من خلال هذا الربط من جني الفوائد على جوانب متعددة، مثل التعامل المباشر مع العميل لإنشاء محافظه وإدارتها، والإدارة السلسة لمشاركة ونقل الأسهم بين حسابات التداول وحسابات الإيداع، بالإضافة إلى خدمة الاستعلام الفوري المرتبطة مباشرة مع مركز إيداع الأوراق المالية، والتسوية الشاملة للعمليات.

 

وأوضح، رئيس عمليات الأوراق المالية في “إتش إس بي سي السعودية” أحمد الشمري، أن الحدث  يُمثل علامة بارزة في سعينا نحو تقديم خدمات عالية الجودة لعملائنا، وهو ما يتماشى مع مبادراتنا في التشغيل الآلي للعمليات. ومن شأن هذا الربط تسهيل إنشاء وإدارة المحافظ وسرعة تبادل المعلومات مع مركز إيداع الأوراق المالية، وغيرها من الخدمات المفيدة الأخرى في العصر الرقمي”.

 

ومن جانبه قال الدكتور وليد البلاع، الرئيس التنفيذي لـ”دايركت إف إن”: “كشريك تقني مالي لشركة إتش إس بي سي السعودية، نحن متحمسون لكي لرؤية إطلاق خدمة إتش إس بي سي  STPللخدمات المباشرة المتعلقة بالحفظ المركزي والتي تخدم عملائنا شركة إتش إس بي سي “.

  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...