“المالكي”: الأمم المتحدة اعتمدت على معلومات مغلوطة في اليمن

طباعة التعليقات

الرياض – الشرق

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أن الأمم المتحدة بنت تقريرها الأخير عن اليمن على تصورات وادعاءات غير صحيحة.

 

وقال (في مؤتمر صحفي عالمي) إن المنظمة الدولية اعتمدت على معلومات مغلوطة في تقريرها الأخير، مشيرًا إلى أن “الحكومة اليمنية أعلنت تمسكها بالحل السياسي للأزمة”.

 

وأكد أن الحوثيين يقومون بتجنيد الأطفال في اليمن من سن الثامنة، مضيفًا أنه تم توثيق أكثر من 100 حالة لمقتل أطفال على يد ميليشيات الحوثي، وقامت الميليشيات بنقلهم إلى صنعاء وإصدار شهادات وفاة لهم هناك.

 

وأوضح متحدث التحالف أنه “لا يمكن للحوثيين تسليم الحديدة بلا مينائها ولا الميناء بلا المدينة”.

 

واستعرض “المالكي” أدلة جديدة على تزويد إيران للحوثيين بالأسلحة المتطورة، مؤكدًا أن الأسلحة المضبوطة تثبت ضلوع إيران بتهريب السلاح لليمن.

 

وأعلن أن التحالف استهدف شاحنة تحمل منصة إطلاق صواريخ، كما استهدف زورقًا كان يهدد الملاحة الدولية في مرفأ حبل.

 

وأشار إلى أن عدد القتلى من الميليشيات الحوثية في عمليات التحالف والجيش الوطني اليمني، وصل إلى 811 في الأسبوعين الأخيرين.

 

وأوضح أن المنافذ إلى اليمن تعمل بشكل طبيعي، وأن الحوثيين يعملون على عرقلة وصول السفن إلى ميناء الحديدة.

 

وأشار إلى أن ميليشيات الحوثي استخدمت محافظة صعدة لتخزين وإطلاق الصواريخ الباليستية على المدن السعودية، مضيفًا أن كافة المحاور في صعدة حققت تقدمًا عبر تدمير التحصينات الحوثية والاستيلاء على الأسلحة.

 

وأضاف، أن الجيش الوطني اليمني يعمل حاليًا على إزالة الألغام في مطار الحديدة الدولي، كما سيطر خلال عملية تعارضية على مرتفعات في “فرضة نهم”.

 

 

الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...