قافلة المرأة تتجه إلى الحدود الشمالية

طباعة التعليقات

الجبيل – سعد الرشيدي

بتوجيه من رئيس مجلس إدارة الصندوق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز،  يستعد صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة على إطلاق مبادرة تنموية تمتد إلى أنحاء المملكة.

 

ويأتي ذلك إيماناً بقدرات الشابات والسيدات الاتي يتطلعن للمساهمة في مجتمعاتهن لتحقيق تنمية وطنية مستدامة وتكون هذه المبادرة تحت عنوان قافلة المرأة وتم اختيار منطقة الحدود الشمالية الوجهة القادمة، وتنطلق المبادرة تزامناً مع مرور عشرة سنوات من تأسيس صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة

 

وأشاد، أمير منطقة الحدود الشمالية، الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أثناء توقيع مذكرة تفاهم بين امارة المنطقة وصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة  بالدور الحيوي الذي يؤديه صندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز نحو تمكين المرأة ودعمها لتكون عنصراً فاعلاً في التنمية، ومشاركاً في كل ما من شأنه خدمة المجتمع، مؤكداً على أهمية دور المرأة في تحقيق رؤية المملكة 2030، واصفاً مشاركة المرأة بالأمر المهم والفعال الذي سيدفع البلد إلى التقدم ومواكبة العصر ودفع عجلة التنمية نحو تحقيق التنمية المستدامة.

 

وأكد الرئيس التنفيذي لصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة  أ. حسن الجاسر على أهمية المبادرة حيث ستساعد على النمو الاقتصادي والمعرفي للمشاريع الناشئة في جميع أنحاء السعودية وفق خطة سير رؤية المملكة 2030

 

من جانبه ذكرت نائب الرئيس التنفيذي أ. هناء الزهير تأتي مبادرة “قافلة المرأة” إيمانًا بقدرات المرأة السعودية بشتى مناطق المملكة، حيث تستند على عدة مسارات هامة مثل الاقتصاد، والمشاريع المتناهية الصغر، وتنمية الشباب. وتم إطلاقها بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشاء صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة، وتستهدف بشكل أساسي الشابات والسيدات اللاتي يتطلعن للمساهمة في تنمية مجتمعاتهن وذواتهن، ومن المقرر أن تنطلق القافلة إلى منطقة الحدود الشمالية في شهر أكتوبر القادم.

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...