كيف تحققين أقصى استفادة من وقت استحمام الصغار

58258
طباعة التعليقات

يعتبر الاستحمام وقتاً ممتعاً للعب والترفيه عن صغيرك. ومع ذلك، نعتقد في جونسون أن الاستحمام قد يكون أكثر من مجرد وقت للعب حيث يمكنك استغلاله في تعليم صغيرك أشياء جديدة في كل يوم.
ومن خلال استلهامنا لكافة اللحظات الخاصة بينك وبين صغيرك والمداعبات اللطيفة واللعب أثناء استحمام صغيرك، قمنا في جونسون للصغار بتحضير وصفة خاصة جداً توفر حماية آمنة للصغير في كل يوم. وتأتي هذه الوصفة بتركيبة غنية بالعسل وخلاصة حبة البركة حيث قمنا باختيار هذه المكونات لتوفير عناية فريدة لبشرة صغيرك وحمايتها من الجراثيم واخترنا اسماً مناسباً للمنتج تحت عنوان سائل استحمام الصغار حماية نقية من جونسون للصغار.
ومن أجل توفير أقصى استفادة من وقت استحمام صغيرك، طورنا في جونسون للصغار عدد من الأفكار المرتبطة بالألعاب والأنشطة التعليمية والتي من المؤكد أنها ستجعل من تجربة استحمام صغيرك تجربة لا تنسى لكل منكما وفي نفس الوقت توفر نظافة فائقة، وفيما يلي هذه الأفكار والنصائح:

استغلي وقت الاستحمام بقراءة الكتب لصغيرك

جرت العادة أن تقوم الأمهات قراءة قصص ما قبل النوم لصغارهن، إلا أن قراءة كتب الاستحمام هي طريقة رائعة للصغار لتعلم كيف يمكنهم الربط بين حياتهم الخاصة وما يشاهدونه من صور في هذه الكتب. ويمكنك تعليمهم من خلال هذا الأسلوب كلمات جديدة وتشجيعهم على نطق الحروف بطريقتهم الخاصة. القصص التي تشتمل على كلام سجع بمعنى توافق أواخر فواصل الجمل أو الكتب التي تشتمل على كلمات أغاني جديدة تجتذبهم بشكل خاص. لذلك، فإن وقت الاستحمام هو فرصة مناسبة لتشجيع صغيرك على حب القراءة.

ألعاب الدمى وقت الاستحمام

إن الألعاب التفاعلية مثل عروض الدمى في وقت الاستحمام يمكن أن تساعد في تعزيز مهارات صغيرك الاجتماعية ومهارات التواصل. قومي بصنع أو شراء دمية وقت الاستحمام واجعليها بوضعية العرض بالنسبة لك. استجابة الدمية بالضحك أو الهتاف أو المرح تساعد الصغار على تعزيز ثقتهم بأنفسهم وإثراء مخيلتهم. للمساعدة في تشجيع الإبداع لصغيرك، شاركيه في حوار الذهاب الذهاب والعودة. كما أن تغيير الأدوار يسهم بتعليم صغيرك على الارتجال والمساعدة في تطوير مهارات اتخاذ قرارات قيمة.

اجعلي صغيرك يرسم أعمالاً فنية بطباشير الاستحمام 

طباشير الاستحمام هي طريقة أخرى لشحذ الإبداع لدى صغيرك. قومي بإبراز الموهبة الفنية الداخلية لدى صغيرك من خلال هذه الأدوات الملونية التي توفر لهم الفرصة للرسم على قماش كبير ودعيهم يطلقون العنان لمخيلتهم. ولا تدعي اتساخ الحائط يقف عائقاً دون توفير هذه الفرصة لصغيرك، فالأمر بسيط مجرد استخدام مناديل تنظيف يفي بهذا الغرض.

اصنعي المرح بفقاعات الاستحمام 

يمكنك توفير المرح والتسلية لصغيرك من خلال استغلال فقاعات الاستحمام في تعليم صغيرك. قومي بملئ زجاجات الرش بماء مصبوغ بألون وشاهدي صغيرك كما يتعلم تحديد الألوان المختلفة عن طريق رذاذ الفقاعات. إذا كان صغيرك لديه الدراية الكفاية لاستيعاب مفهوم خلط الألوان، يمكنهم جعله يخمن تغير اللون الذي سيحدث مع إضافة كل لون جديد.

علمي صغيرك مهارات صيد الأسماك

قومي بتحدي مهارات صغيرك الحركية والتنسيق بين اليد والعين مع لعبة ممتعة لصيد السمك! قومي بلمىء حوض الاستحمام بأحرف مغناطيسية، وأرقام، وألعاب على شكل أسماك، وسرطان البحر، والأصداف البحرية. قومي بربط المغناطيس إلى طرف السنارة وشجعي صغيرك على التقاط الأرقام أو الحروف من خلال ترتيب زمني. إذا كان صغيرك أصغر سنا قليلا، اختبري مهاراتهم من خلال مراقبة كيف يمكنهم التقاط هذه الأرقام أو الحروف في وقت واحد. لمزيد من المتعة، ضعي قطرات من الملونات الغذائية التي ستحول المياه الزرقاء.

  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...