زوار صيف حائل يتفاعلون مع عروض “فريق طموح وتحدي”

طباعة التعليقات

حائل – فاضل الغيثي

قدم “فريق طموح وتحدي” المُشارك في فعاليات صيف حائل “صيفنا أخضر .. يا بعد حيي” بقيادة الكابتن فواز التميمي عروض عديدة هادفه توعويه عن الإعاقة الحركية وحقوق المعاقين وما يواجهونه من صعوبات بالتنقل على الكرسي المدولب نتيجة ما يجدونه من عوائق بالطرقات وبالمحلات والأماكن العامة.

 

وتفاعل احد المعاقين حركياً من الجمهور وقدم للسلام على اعضاء الفريق مقدماً شكره لأمانة المنطقة لإعطاء ذوي الإعاقة حقهم بالمشاركة وتسهيل وسائل التنقل لهم ولإتاحتها الفرصه لفريق طموح وتحدي بإنشاء فعاليه تتحدث عن معاناتهم وتوصلها للمجتمع.

كما تفاعل الجمهور مع الفريق بالمشاركة بمحاولة استخدام الكرسي المدولب لمحاولة تخطي العوائق الاصطناعية ليتم الاحساس بما يعانيه ذوي الإعاقة الحركية في حياتهم اليومية ولزيادة الوعي لديهم بإعطائهم كامل حقوقهم ابتداء بعدم الوقوف بالأماكن المخصصة لهم وعدم إيقاف السيارات امام المسارات المخصصة للمنزلقات.

 

تجدر الإشارة الى ان فريق طموح وتحدي هو فريق من ذوي الإعاقة الحركية يقدم عدد من الفقرات المتنوعة والهادفة والعروض المميزة التي تحمل العديد من الرسائل عن معاناة ذوي الإعاقة وأيضا بعض مهارات باستخدام الكراسي المتحركة وتجاوز العوائق المختلفة والخطرة بالإضافة إلى المشاركة التطوعية في شتى المجالات و لديهم طموح وعزيمة وإصرار هدفهم إبراز مواهبهم وتحدي ذواتهم وتقديم رسائل توعوية وتثقيفية والمشاركة في أي فعاليات ومناسبات وإبراز دورهم في المجتمع.

ويعتبر فريق طموح وتحدي هو أول فريق تطوعي واستعراضي من ذوي الإعاقة الحركية يحمل رخصة تسجيل رسمية صادرة من جمعية الثقافة والفنون في المملكة العربية السعودية تم إنشائه من قبل الكابتن عبدالله الريشان والكابتن فواز التميمي والسفير الإعلامي للفريق أحمد العواد عام 1436هـ وتم تسجيله رسمياً عام 1437هـ.