تنظيم دورة تدريبية مكثفة لطلاب الكلية على مدى يومي 16 و 17 يوليو الجاري

تعاون مثمر بين شركة فايزر وكلية الصيدلة بجامعة الملك سعود

09
طباعة التعليقات

أعلنت شركة فايزر السعودية المحدودة بالتعاون مع جامعة الملك سعود عن تنظيم دورة تدريبية مكثفة على مدى يومي 16 و17 يوليو الجاري لطلاب كلية الصيدلة بالجامعة. ويأتي تنظيم هذه الدورة التدريبية ضمن العديد من البرامج التي تنظمها فايزر بالتعاون مع مختلفة الجامعات السعودية بهدف الإسهام في تطوير وتأهيل الطلاب السعوديين وتعزيز مهاراتهم الصيدلانية، وذلك ضمن جهود الشركة للإسهام بفاعلية في تجسيد أهداف رؤية 2030.
وسيقوم خبراء ومتخصصون عالميون من فايزر بتقديم الدورة التدريبية بالاستفادة من الخبرة العلمية التي تتمتع بها الشركة في قطاع الصناعة الدوائية ، والتي توجهها للإسهام في تطوير هذا القطاع الحيوي بالمملكة، وبخاصة وأن الشركة تتمتع بخبرات كبيرة اكتسبتها من العمل في أسواق مختلفة بالعالم.
وأوضح الدكتور علاء عبد الغني ، مدير عام شركة فايزر السعودية المحدودة أن الهدف من الدورة التدريبية لطلاب الصيدلة السعوديين، وتزويدهم بالخبرات العلمية والعملية التي تمكنهم من شغل الوظائف في قطاع الصيدلة، والإسهام في بناء مجتمعاتهم ووطنهم. وقال د.علاء ، “لقد عبرنا في شركة فايزر بشكل عملي عن التزامنا تجاه المجتمع السعودي وعن توجهنا للإسهام في تجسيد رؤية 2030، والتي تهتم بشكل خاص بتوفير الوظائف للشباب السعودي، ومن هذا المنطلق فقد أطلقنا برنامجنا للتعاون مع كلية الصيدلة في الجامعات السعودية.”
ومن جانبه، عبر الدكتور أوس بن إبراهيم الشمسان، عميد كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود عن تقديره لشركة فايزر لمبادرتها بتنظيم هذه الفعالية التدريبية الهامة ودعوة خبراء عالميين لإثراء مجال الصيدلة بالمملكة من خلال نقل خبراتهم ومعرفتهم للطلاب السعوديين. وأوضح أن هذا البرنامج يعد باكورة للمزيد من برامج التدريب لطلاب كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود بالتعاون مع مختلف القطاعات والشركاء.
وكانت فايزر السعودية المحدودة قد افتتحت اوائل العام 2017مصنعها الجديد والمتكامل بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في المملكة، بقيمة استثمارية تزيد عن 50 مليون دولار لتصنيع منتجات فايزر من الأدوية محلياً، مع نقل الخبرات والتقنيات والعمالة المدربة إلى المملكة. ويسهم المصنع الجديد في توفير الأدوية لمختلف فئات المرضى عبر تصنيعها محلياً، كما يتيح فرصاً لتطوير الخبرة الصناعية وتأهيل القدرات المحلية في صناعة الأدوية داخل المملكة.
يذكر أن فايزر السعودية المحدودة، وهي شركة تابعة لفايزر الأم في الولايات المتحدة، تعمل في المملكة العربية السعودية منذ ستينات القرن الماضي، حيث أسهمت على مدى هذه السنوات في تطور صناعة الرعاية الصحية بالمملكة من خلال تطوير وابتكار عقارات عالية الجودة، وتشجيع الاهتمام بالصحة وتعزيز الوعي بمختلف الأمراض، وتوفير حلول الوقاية منها، وذلك بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية المعنية ومؤسسات الرعاية الصحية من القطاعين العام والخاص.

  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...